القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة أصبحت أم قبل ان اصبح أم



 

اول م ختيتو في حضني صوت البكاء العالي بدأ يوطى لحد ماسكت وبقى يعاين لي في. وشي وبقيت اعمل ليهو حركات بي وشيي لحدي م حسيتو عايز ينوم بقيت اهز فيه لحد م ناام خالتو مريم قالت لي يا لنا انا اسيل فيهو اليوم كلو يحلف م يسكت
حتى نضال بتشيلو م بيسكت نضال دي بتها وفي العمر قدري بتقرا هندسه قلنا ليها. شكلو عشان عاوز يلعبوا معاو وقتها حسيت بقلبي بيحن للبيبي الانا شايلاهو دا وهو نائم ولا على بالو براءه كدا تحير ملامحو حلوة وضحكه مرسومه على. شفايفو وهو نائم وانا سرحانه فيهو واسمع صوت امي بتقول لي يلا نمشي البيت نيمتو جمب اخوهو وبستو في يدو وبسته اياد في خدو وودعته خالتو مريم وطلعنا طول الطريق بقول لي امي م شفتي يا امي حلو كيف 😘 ودموع خفيف يتحب امي قالت لي ايي والله مساكين ح يتربو من دون ام وقتها كانو اتطعنته في قلبي قلت ليها حبوبتهم ح تكون ليهم ام وصلنا البيت م عارفه لي م قدرت انسى ملامح زياد وانا كنت شايلاهو في حضني لحدي م نمته وانا بفكر فيهو
الصباح كالعادة الجامعه والمحاضرات عدت ايامي بعدها عاادي لحدي م جاء اليوم الجاتنا فيهو خالتو مريم

خالتو مريم جاتنا ووقتها كان ماري على موت زوجة مروان اكتر من أربعة شهور بس هو كان لسة زي م هو كأنو لسة هي ماتت أمس سلمت علينا خالتو مريم وقعدت بعدها بدت تقول لي امي انا عايزة اعرس لي مروان مروان لازم يتزوج
ماف حاجة ح تطلعو من الحالة اللي هو فيها غير الزواج وكمان إياد وزياد محتاجين أم وهي بتقول انا بقيت كبيرة
في العمر نسيت حتى أتعامل مع الأطفال الصغار كيف ونضال مع الجامعة وانا قلبي مقطوع عليهم شايفاهم قدامي
كدة عايزة وحدة تكون ليهم أم هم وتكون أم لمروان كمان لما تكون في وحدة جنبو بيقدر يطلع من الحزن الهو فيهو
دا وهو طول الوقت من الشغل للبيت يقفل نفسو م بشوفو إلا تاني يوم الصباح امي قالت ليها كلامك صاح يامريم
لو زوجتيهو ح يقدر ينسى حبة والبيت ح يتقل ويكون فيهو حركة قالت ليها عشان كدة جاياك قالت ليها احكي يامريم
قالت ليها من يوم م جيتونا انتي ولنا بالعصر وشفتة لنا شايلة زياد وكيف نمتو في حضنها قالت ليها من وقتها وانا بقول
م ح يكون في احن من لنا على مروان واولادو امي قالت ليها يعني انتي عايزة لنا لمروان قالت ليها ايوة عايزاها لمروان
عايزاها تكون أم لي اولادو وتكون أم لمروان نفسو يحكي الم بقدر يحكي لي أنا امي قالت ليها بس لنا لسة م خلصت جامعة
باقي ليها سنة ولنا م عارفاها اذا ح تقدر تتحمل المسؤلية ولا لا قالت ليها لو على ألسنة ح تخلصة في بيتا ومستحيل مروان
يرفض وهي اصلا م كانت عارفة انو ح يحصل عكس كلامة وقالت ليها متأكدة ح تقدر تتحمل المسؤلية انا جنبها وانتي م بعيدة
منها كلها مسافة خمسة دقايق امي قالت ليها قرار زي دا تاخدو لنا جاتني امي جوة وحكت وانا الكلام نزل علي زي الصاعقة
بقيت م قادرة ارد ولا عارفة اعمل شنو بس في اللحظة الأنا فيها فكرتة في زياد واياد م عارفة ليه مروان بالنسبة لي
كان عبارة عن حاجة محطمة وقتها وهو ح ياخدني بس عشان يقدر يلملم نفسو من أول وجديد ويرجع زي م كان الولد الكان
مكسر كل بنات الحي وكل واحدة تشوفو إنسان راقي جداً وانيق بس كانت عيونو م بتشوف غير زوجتو ربنا يرحمة اكتر تفكيري
كان في أولاد مروان وليس مروان وكنتا بقول على الأقل اخفف مسؤلية عن امي وأقدر اساعدة في قراية أخواتي الباقيات وبقول لي نفسي يالنا انتي ح تبقي أم لولدين يعني ح تكوني أم قبل م تكوني أم يعني مسؤلية بيت وأولاد وزوج بدل يتبع... متابعه عشان تصلكم

كنتا بوافق على كل حاجة من غير م أتردد كانت في حاجة جواي هي السايقاني كأني كنتا مخدرة أو م حاسة انا بعمل في شنو العرس كان بالنسبة لي ناس بيتنا كأنو م عرس بت عايزة تتزوج لأول مرة حاجة كدة كئيبة حتى العريس الأنا
ح أكون عروستو لا شفتو بعيني ولا حتى مجرد لمحة كل الحصل اني اتكلمتة معاهو مرة واحدة بس بالتلفون
وكان مكالمة م اكتر من ستة دقايق بيقول لي فيها اديني رقم حساب لو عندك أنزل ليك فيهو القروش عشان
تجهزي الحجات البتخصك كان نفسي اصرخ في اللحظة الأنا بتكلم معاهو فيها وأقول ليهو انا م عايزة قروش اكتر
م عايزاك انت تحسسني اني عروس زي زي أي بت عايزة تفرح بلهفة عريسه ليها نفسي كان اقول ليهو حسسني
بالاحساس دا لانو هو إحساس بيجي مرة واحدة وبس لكن كنتا بقول هو اصلا م معاك لا عقلو لا قلبو ولا هو اصلا
اختارك ولا كان بيفكر فيك كنتا بقول هو جايبك عشان أولاد م عشان خلصت مكالمتي معاهو وانا بقول يالنا كيف ح
تقدري تعيشي مع إنسان حتى شكلك هو م عارفو كيف وهو م حافظ ملامحك بس برجع بقول لي نفسي لما تكوني معاهو
في بيت واحد ح تقدري تخليهو يحبك يالنا كنتا بجهز وانا م بفكر إلا في مروان وح أتعامل معاهو كيف الفترة المفروض
اخده عشان اجهز نفسي فيها وناس بيتنا يرتبو فيها للمناسبة خلصت اصلا هي م مناسبة كانت عبارة عن عقد م اكتر
الناس عقدت وخلصت على كدة لا حنة لا جرتق لا زفاف بالنسبة لي م كان في وجع اكتر من كدة م شفتة مروان خالص
لحد م جا الوقت الامشي فيهو البيت المفروض بقى بيتي حتى شهر عسل ماف يعني م ح أحس حتى بإحساس اني أكون
عروسة طبيعية حتى الحق دا اخدو مروان مني بس ساعتة كنتا راضية كان جواي طاقة رضا عجيبة حتى امي كانت م رضيانة
بس انا كنتا حاسة بالرضا البيت اللي ح يكون بيتي اصلا هو الطابق التاني وماما مريم اللي من لحظة م بقيت زوجة مروان
بقت أم بالنسبة لي هي ونضال في الطابق الأول وانا ومروان والأولاد ح يكون بيتنا الطابق التاني ومصطفى وزوجتو سولارا
واولادو في الطابق التالت والرابع كان فاضي سولارا زوجة مصطفى نص سودانية ونص مصرية من ابوها سودانية وأمها
مصرية حلوة شديد من أول يوم حسيت بيها م حبتني ولا حتى كانت طايقاني بس م كنتا مركزة معاها ساقوني من ناس امي عشان امشي البيت الجديد بالنسبة لي وعالم جديد وصلتة في أقل من خمسة دقايق سابوني لوحدي كنت.

وصلت في 5 دقائق وسابوني لوحدي كنت بحاول افتش عن مروان بي عيوني م شايفاهو فجأة طلع لي من غرفة على يدي اليمين كنت بعاين ليهو مرة وانزل عيوني مره كان واقف مكانو ومربع يدينو اول م شفتو في حاجة خلتني امشي عليهو ما بعرف حسيت كانو هو فعلا قدري الاتكتب ليي وحبكون هو الانسان الانا حاكمل معاو باقي حياتي معاو للحظه قرب مني ومسكني من يدي وقعدني في الكنبه وقال لي عاوز اتكلم معاك قلت ليهو اتفضل بدأ يقولي لي كيف بت في عمرك تقدر توافق على انسان زيي لسه ما قادر يتعافى من صدمة انو فقد زوجتو وعندو تيمان لسه في شهورهم الاولى بس يا لنا اي كان السبب الخلاك توافقي خليك متأكدة انك كدة جنيتي على نفسك وحرمتيها من حقوقها لاني لما وافقت اتزوجك بس عشان اولادي م يكونو من غير ام وانا صدقيني عن نفسي م عايز منك حاجه ولا حاقدر اقدم ليك حاجه ولا حتى حقوقك كزوجة
حتقدري تعيشي معاي كدا لحظتها حسيت انو اخر حق من حقوقي فقدتو حتى الحاجة البتحلم بيها اي بت اتخدت مني حاعيش معاو كاسم م اكتر وبعدها اشر لي على غرفة قال لي دي غرفتك واللي جمبها غرفه اياد وزياد قلت ليهو اياد وزياد حيكونو معاي لانهم لسه صغار قال لي اللي تشوفي لحظتها الليله البتحلم بيها اي عروس ح اقضيها برااي لوحدي وهو في غرفه والفاصل بيناتنا كم متر م اكتر ...

بعدها قعدتة في مكاني بفكر في الكلام القالو مروان بيني وبين نفسي قلتة يالنا حاولي إنك تتاقلمي على وضعك أي كان هو لأنك بارادتك انتي وافقتي ماف حد غصبك بعدها دخلتة على غرفتي اتحممتة ولبستة ولسة كان عندي أمل
انو مروان ح يجي بس بعدها لقيت نفسي نمتة من غير م أحس م فتحتة عيوني إلا لما باب غرفتي في حد ضربو
وصحيت على فتحت الباب لقيت مروان جريت توبي اتغطيت قال لي صباح الخير قلتة ليهو صباح النور بي صوت
الإنسان اللي يداب بيكون قايم من النوم قال لي أنا طالع ماشي الشغل طبعاً هو عندو وكالة سفر وسياحة قلتة
ليهو طيب ح أقوم اعمل ليك الشاي قال لي لا خليك اصلا انا بشرب الشاي تحت عند امي من زمان متعود على كدة
ختة لي القروش على طرف السرير وقال لي ديل مصاريفك انتي والأولاد ولو احتجتي حاجة اتصلي علي قلتة ليهو
حاضر قال لي لو زياد واياد محتاجين حاجة اتصلي على اجيبه ليهم معي وانا جاي قلتة ليهو طيب قال لي مع السلامة
وطلع للحظة حسيتو كأنو كان مركز معاي وفي تفاصيلي وشي شعري باقي جسمي اللي م كان مغطيهو كل التوب
بس قلتة لي نفسي شكلك بتخرفي كلامو معاك أمس كان واضح قمتة اخدتة حمامي وغيرتة ومشيت رتبتة ليهو غرفتو
ورتبتة غرفتي ونزلتة عند ماما مريم ونضال لقيت سولارا قاعدة صبحتة عليهم وقعدتة ماما مريم خلت نضال تجيب لي
الشاي شربتة سولارا بقت تهمس لي بتقول لي في عروس بتنزل من بيتة تاني يوم طوالي قدرتي تعمليها كيف قلتة
ليها كيف قالت لي بعد الحصل أمس قدرتي تنزلي عادي انا لحظتها م كنتا فاهمة قصدها بس لما قالت لي شكلو مروان
م قرب عليك عاينتة ليها قلتة ليها بتحصل كتير م ضروري إلا يحصل من أول يوم قالت لي طيب ليه نزل خلاك وانتي يداب
ليك يوم قلتة ليها عندو شغل ضروري ماما مريم كانت مركزة معانا قالت لي يالنا قلتة ليها نعم ياماما مريم قالت لي م
عايزاك تعملي أي حاجة انتي لسة عروس جديدة انا في قلبي قلتة ليها لو عارفة ولدك قال شنو كنتي م قلتي لي عروس
قلتة ليها حاضر وقتها زياد واياد صحو من النوم كنتا مشتاقة ليهم طبعاً زياد اول م يصحى على طول ببكي مشيت شلتو
قلتة ليهو لسة بتبكي يازياد وقتها حنستو لحد م سكت ححمتو وغيرتة ليهو اديتو لي ماما مريم عشان احمم إياد بعدها
فطرنا كانت الناس بتجي تبارك لي ماما مريم بيلقوني بباركو لي جات فترة الضهر بعد م نومتة الأولاد

قمتة بعد العصر طلعتة بيتي اتحممتة وغيرتة وجيت راجعة للغدا وقتها مروان جا لقاني قاعدة تحت مع ناس ماما مريم
سلم علينا وقعد شال الأولاد وبقى يلعب معاهم وانا كنتا كل مرة ارفع عيني اعاين ليهو لأول مرة أركز في ملامحو
ملامحو حلوة شديد حتى ضحكتو مع إنها كانت م من قلبو بس حلوة فجأة اتذكرتة انو هو احتمال يكون م متغدي قلتة
ليهو مروان قال لي نعم يالنا ياخ طالعة منو كلمة لنا ومعاها نظرة كدة تخلي الوحدة م تركز قلتة ليهو اجهز ليك الغدا
قال لي اتغديت مع أصحابي بس اعملي لي كباية شاي قمتة عملتة ليهو الشاي جبتو ليهو ماما مريم قالت لي كان نضال
ح تعملو قلتة ليها م مشكلة سأل امو قال ليها الليلة زياد بكى زي كل مرة قالت ليهو من الصباح شايلاهو لنا نهائي
م بكى ليها وطول اليوم نايم عاين لي وعمل لي حركة ومعاها كلمة شكرا وقتها حسيت اني مبسوطة بعد شرب الشاي
قال لي امو انحنا الليلة ح نسوق زياد واياد معانا البيت قالت ليهو بس لنا لسة عروس خليها يومين وسوقهم قلتة ليها لا
ياماما مريم انتي كفاية عليك واصلا زياد بساهر بيك وانا متعودة على السهر بي سبب القراية قالت لي طيب قام
مروان قال لي يالنا ح تجي معاي ولا اخليك بعدين تجي قلتة ليهو م مشكلة ح اجي معاك شلتة انا إياد وهو زياد وطلعنا
ودعت ماما مريم وطلعنا بيتنا وقتها حسيت كأنو دي عيلتي الحقيقية فعلا وديل أولادي أنا وصلنا البيت اخدتة الأولاد
على غرفتي ومروان دخل غرفتو بعدها بشوية المغرب اذن واياد وزياد نامو كنتا مالة فتحتة تلفوني دخلتة الفيس
لقيت كل صحباتي بتبارك لي عندي أقرب لي صحبة فريدة لقيت مكالماتها ورسايلة بديت ادردش معاها والوقت
سرقني والأولاد نايمين جنبي وانا بحكي ليها أثناء م بدردش معاها بعد الساعة عشرة مروان كان بيناديني من الصالة
برة عايزة اشيل توبي تاني قلتة م ح اشيل توبي ح اطلع بفستاني دا واشوفو ح يعمل شنو

جريت على المراية عايزة اشوف نفسي قبل م اطلع فكيت شعري وظبطو وانا في الباب قلتة ح يقول عليك شنو تاني قلتة خليهو يقول انا ح اختبر ردة فعلو لما يشوفني كدة وقتها كنتا خجلانة بس قلتة لازم اختبر ردة فعلو طلعتة وانا ماشة على
الصالة اشوفو قاعد في الكرسي وانا ماشة عليهو بعاين ليهو وهو بيعاين لي م نزل عينو مني لحد م وصلتو قلتة
ليهو نعم قال لي انتي نمتي وهو لسة بيعاين لي أنا رديت ليهو بي دلع لازم استخدم كيد النساء قلتة ليهو لا قال
لي طيب انا نزلتة جبتة العشاء وناديتك عشان تحضريهو قلتة ليهو حاضر قال لي في المطبخ وهو لسة قاعد في مكانو
قلتة ليهو كويس وانا ماشة على المطبخ حسيت كأنو كان بيعاين لي لاني مدياهو ضهري قلتة يبقى معناها هو زيو زي
أي راجل وقتها قلتة في سري إلا م يجي يوم وتجيني يامروان مشيت جهزتة العشاء جبتو حطيتو على الطربيزة وانا ماشة
على غرفتي قال لي م ح تتعشي انتي قلتة ليهو انا حاسة معدتي م هضمت الغدا عشان كدة قال لي طيب ممكن تعملي لي
عصير قلتة ليهو حاضر حسيت وقتها بتحجج عشان عايزني أفضل أطول فترة ممكنة عملتة ليهو العصير جبتو ليهو بس اسمع
ليك صوت زياد ببكي ختيت العصير وجريت على الغرفة كنتا خايفاهو يقع لقيتو صحى وببكي بي صوتو العالي شلتو حليت ليهو اللبن واديتو البزة بعد شرب فضل صاحي حلف لو ينوم بعدها صحيت إياد اديتو اللبن عشان م أفوت ليهو الرضعات والاتنين
حلفو لو ينومو وانا فضلت صاحية معاهم عسلي ياناس كانو بيلعبو بي أصوات وانا بلعب معاهم لحد الساعة 1 لما جات
قلتة اطفي النور بعدها ممكن ينومو بعد م شربتهم تاني اللبن اول م طفيت النور زياد بدأ يصرخ حلف لو يسكت شايلاهو
وبهز فيهو كمان لسة م سكت فجأة لما قربتو من صدري سكت اول م بعدتو بدأ يبكي بصوتو العالي وقتها كأنو في حاجة
قالت لي اديهو صدرك وشوفيهو اذا كان ح يسكت ولا لا طلعتة صدري اديتو ليهو اول م مسكو وبدأ يرضع فيهو سكت
سبحان الله وقتها حسيت كأنو هو حتة من قلبي فجأة مروان جانا شكلو صحى على صوت زياد وهو ببكي اول م دخل
لقا زياد برضع مني م كان مستوعب انا قمتة جريت صدري وغطيتو قلتة ليهو زياد كان رافض يسكت حاولتة اغش عليهو
كدة قال لي بس انتي م عندك لبن قلتة ليهو ايوة قال طيب زياد نام قلتة ليهو ايوة نام قال لي م تعوديهو على كدة لانو تاني م ح يسكت ليك إلا كدة قلتة ليهو طيب انا بعد م مشى..

بعد م مشى كنتا ح اموت من الخجل هو شافني بالمنظر دا بس
وقتها كان بيعاين م رفع عينو مني نمتة بعدها والصباح صحينا على صوت مروان بيفتح باب غرفتنا صبح علي ونزل باس
الأولاد ولما طالع سألني إذا عايزة حاجة قلتة ليهو لا بس قلتة ليهو لبن إياد وزياد ح يخلص جيب ليهم معاك وانت جاي
من الصيدلية لبن قال لي حاضر صحصحنا انا والأولاد ونزلنا تحت لي ماما مريم صبحنا عليها وقعدنا معاها لحد لما مروان جا
راجع وطلعنا مع بعض بيعاين لي وأنا بعاين ليهو ماف حد فينا عايز يتكلم كالعادة هو في غرفتو ساق معاهو الأولاد
وانا في غرفتي بدردش مع فريدة في الواتس جا الليل وك عادتي بحاول حتى لو مروان م ح يقرب مني بقول ح أفضل
البس وازبط نفسي إلا م يجي يوم ويجي جاب لي الأولاد بعد نومهم فتح الباب لقاني قاعدة في التسريحة بسرح
شعري لابسة لي فستان اسود كان عاكس مع لوني نيم زياد ورجع جاب إياد وانا من مكاني م اتحركتة كنتا بشوف
ليهو بالمراية بلقاهو بيعاين لي انتظر مسافة كان قاعد على طرف السرير بطبطب في إياد عشان ينوم قمتة
من مكاني جيت قلتة ليهو سيبو انا ح انومو قام قال لي تصبحي على خير وطلع جرا الباب وراهوو ...

وطلع جرا معاهو الباب انا بيني وبين نفسي
كنتا مبسوطة لاني حاسة إني بديت انتصر عليهو وح يبطل يقاوم لحد لما ح يجيني برجليهو بس م كنتا فاكرة انو ح يجي
بالسرعة دي بعد أقل من ساعة جا قال لي لنا قلتة ليهو نعم قال لي الأولاد نامو قلتة ليهو ايوة قال لي طيب
تعالي لي في غرفتي عايزك كلمة عايزك وقعت علي زي الحجر انا صاح كنتا بخطط بس م بالسرعة دي تاني قلتة
يالنا احتمال عايز يتكلم معاك ساي لبستة توبي ومشيت دقيت ليهو الباب قال لي اتفضلي دخلتة قال لي اقفلي
الباب وراك
كلمة اقفلي الباب وراك كانت كافية انو تخوفني وتخليني أكب موية لزيت الباب لزة خفيفة وكنتا واقفة في مكاني هو قام كان عندو تلفونو في ايدو ختاهو على جنب في الطربيزة وقام جاي علي وانا قلتة يلة يا لنا دا الكنتي عايزاهو أهو
ح يحصل في نفسي بقول يخرب بيتي بس م بالسرعة دي وصلني انا خلاص الكلام في طرف لساني بتمتمة
قلتة ليهو عايز حاجة مدة ايدو قفل الباب طوالي عاينتة ليهو عيون الناس البتكون مصدومة على متفاجئة قال
لي عايز مرتي في مشكلة وانا ببلع في ريقي هو طويل طبعاً بعاين ليهو وانا رافعة راسي قلتة ليهو كيف
يعني قال لي م عارفة يعني قلتة ليهو بس م فهمتة قصدك قال لي اصبري ح تفهمي وقتها اتاكدتة انو ح يحصل
ح يحصل مسك توبي وجراهو مني انا وقتها بقول اهرب كيف ياربي اهرب كيف في اللحظة دي بذات اتمنيت
زياد يقوم يبكي ك عادتو بس قلتة خلاص ح اتحجج بزياد وأقول ليهو نيمتو على طرف السرير مسكتة آخر طرف
من التوب كان لسة م جراهو قلتة ليهو زياد ح يقع نايم على طرف السرير وعايزة اتفك عشان امشي عاين لي
في عيوني قال لي زياد نايم م ح يقع وقتها عرفتة ماف مفر قلبي بقى زي الترمبوولين يطلع وينزل حاسة بكل
حاجة بكل نفس منو حتى صوت انفاسو كانت في رقبتي سخنة زي النار انا وقتها غمضتة عيوني حلفتة لو افتحهم
وهو لسة كل مرة بمسكني أقوى وبشدني عليهو تاني م حسيت إلا ولقيت نفسي في السرير م بعرف دموعي
كانت هي دموع فرح ولا وجع ولا
بتبع ..التفاعل ي. جماعه.#اصبحت_اما_قبل_ما_ابقى_ام_تكملة10
بعرف دموعي
كانت هي دموع فرح ولا وجع ولا م عارفاها اصلا فتحتة عيوني اشوفو بيعاين لي وأنا وقتها لا قادرة اعاين ولا
حتى قادرة اتحرك قلتة ليهو الأولاد قال لي شفتهم نايمين قلتة ليهو انا عايزة امشي غرفتي قال لي خليك راقدة
انا ح أجيب الأولاد هنا قلتة لي

بعد إصرار مني مروان رضى يمشي غرفتو لاني م كنتا عايزاهو يفضل اصلا وقتها انا م فاهمة حاجة قال لي طيب لو عايزة حاجة بس اتصلي علي قلتة ليهو حاضر صحيت الأولاد عشان اديهم اللبن ورجعتة نومتهم تاني وانا كمان نمتة معاهم
صحيت على صوت مروان خاتي ايدو على كتفي وبيقول لي لنا صحيت لقيتو قاعد على طرف السرير اتجاه راسي
قال لي صباح الخير قلتة ليهو صباح النور قال لي انتي كويسة قلتة ليهو أي انا كويسة قال لي زياد م يكون عذبك
قلتة ليهو أمس كان اكتر ليل هو يكون هادي فيهو م بكى قال لي طيب الحمدلله قال لي أنا أسف قلتة ليهو على شنو
قال لي على الحصل قلتة ليهو انت كنتا فاكر انو م ح يحصل تبقى غلطان واصلا ماف حاجة بتخليك تتاسف قام قال لي
طيب انا ح امشي المكتب اصلا عندي حجات بسيطة عايز اعملة واجي قلتة ليهو طيب قال لي عايزة حاجة قلتة ليهو سلامتك
قام مشى اتجاه الأولاد نايمين باسهم وصبح عليهم وطلع انا بعدها يداب بديت استوعب الحصل شنو أمس وبديت ارجع
لي أمس بليل وانا مغمضة عيوني بقول في قلبي كنتا بتقول يامروان إنك م عايز مني حاجة وطلعتة عايز مني كل حاجة
بقول في نفسي هو معقول يكون حنيين كدة قطعتة أفكاري وقمتة اتحمم واغير حالي المبهدلة اتحممتة وطلعتة لسة
كانو الأولاد نايمين رجعتة نمتة جنبهم اسمع صوت الجرس لبستة مشيت على الباب فتحتو لقيتة نضال قالت لي مالك
الليلة م نزلتي تحت منتظرنك وانا بقفل الباب وخاشين
وانا بقفل الباب وخاشين جوة بخلعة طبعاً لنا مالك بتمشي كدة قلتة ليها عيانة قالت
لي عندك شنو قلتة ليها(حبن) وهي طبعاً ياحليلة صدقتني قالت لي وب عليك ح يعذبك قلتة ليها أي دخلنا
الغرفة قلتة ليها طالما جيتي صحي الأولاد حمميهم وغيري ليهم واديهم اللبن قالت لي كويس عملت زي م قلتة ليها
بعدها نسيت حكاية الغرفة بتاعت مروان والحصل فيها قلتة ليها يانضال ممكن تفرشي لي مروان غرفتو وانا م كان في
بالي انو أمس حصل الحصل قالت لي كويس رقدت الأولاد جنبي ومشت بعد خمسة دقايق جاتني البت جارية وبترجف
وبتقول لي يالنا مروان قلتة ليها مالو قالت لي سريرو قلتة ليها وبعدين قالت لي مليان دم بعدها استوعبتة الحصل
هي بتقول لي مروان مالو عيان قلتة ليها كدة تعالي اقعدي قعدت قلتة ليها دا م مروان دي انا بقت تعاين لي عين
الزول المخلوع واصلا هي في عمري حكيت ليها قالت لي لنا انتي جادة قلتة ليها ايوة قمتة قرصتها قلتة ليها تمشي
تكلمي زول بقتلك ضحكت قالت لي أنا بقدر احكي اصلا مستحيل قالت لي طيب ح نعمل شنو في الغرفة قلتة ليها
انا بفرشة قالت لي بس انتي قلتة ليها بقدر مشيت شلتة المفارش طبقتها وفرشتة مفارش جديدة وبخرتها ليهو وطلعتة
نضال قالت لي أنا ح اشيل معي إياد وزياد عشان انتي تنومي قلتة ليها كويس قالت لي ح أجيب ليك الفطور قلتة
ليها لما ا جوع ح اتصل عليك قالت لي كويس مشت وانا نمتة م صحيت إلا على صوت الباب بتاع البيت بيفتح اتاكدتة
انو دا مروان بعدها بي دقايق باب غرفتي فتح لقيتو مروان بيقول لي نهارك سعيد قلتة ليهو الليلة جيت بدري قال
لي عشان الخميس قال لي الأولاد تحت ولا شنو قلتة ليهو جات نضال شالتهم قال لي انت كيفك قلتة ليهو تمام
قال لي هاك كان في كيس في ايدو مداهو لي شلتو قلتة ليهو دا شنو قال لي افتحيهو فتحتو عبارة عن سلسل
ومعاهو حلق واسورة هو سد كامل قلتة ليهو لي شنو قال لي اعتبريها الشبكة الم جبتها ليك قلتة ليهو اصلا
م كان ضروري قال لي لازم بعدها طلع مشى وانا بقول اصلا يامروان جبتو لأنك حاسي بالذنب ولا فاكرني
زعلانة قمتة دخلتة الحمام اتحممتة وسرحتة شعري وقعدتة أتكلم مع فريدة حكيت ليها الحصل قالت لي يالنا
يعني كل م يحصل بينكم كدة بس ح تكونو في غرفة واحدة وبعدها أي زول في غرفة قلتة ليها م بعرف يافريدة
قالت لي لازم تعرفي إذا كنتي ح تكوني مرتو بجد ولا لا

قلتة ليها طيب يافريدة انا اعرف كيف وانا متأكدة أمس هو عمل معاي كدة م عشان بحبني عشان بس م قدر يقاوم فكرة انو انا وهو عايشين في بيت واحد قالت لي طيب ياستي انتي حاسة نفسك بعد الحصل دا عايزاهو يحصل طبيعي
تاني قلتة ليها انتي بتهظري يافريدة مش راجلي اكيد طبعاً قالت لي يلا ياهبلة بعد كدة انتي وكيدك لو بقيتي
شاطرة مش ينسى مرتو الماتت ينسى نفسو عديل قلتة ليها كيف قالت لي أولا خليكي لنا الدلوعة الأنا بعرفة
تانيا زي م حكيتي لي يومي ناطة نازلة تحت عند ناس امو وبجي بلقاك معاهم اسمعي هنا تنزلي تسلمي
ولو خليتي الأولاد لي حبوبتهم اول م تعرفي انو قرب يجي جري تمشي تجيبيهم تحمميهم تجهزيهم وتعطريهم
وانتي زاتك يابتي مش عندنا مثل بقول أقرب طريقة لقلب الرجل معدتو قلتة ليها أي قالت لي تنسي لي المثل
دا وتحفظي مثلي البقولو دا زي إسمك أقرب طريقة لقلب الرجل نخرتو يافالحة قلتة ليها كيف قالت لي ح اوريك
أولا الريحة م ادوكي ليها عشان تخليها في قزازة شفتي انتي والبيت كلو تكون ريحتكم عطر اتعطري وعطري البيت
البخور بتاع العروس حق الصندل دا م تخليهو يطلع من جسمك وبيتك مفارشك تيابك ملابسك غرفتو لما يجي داخل
البيت يلقى البيت عبارة عن ريحة حلوة وتكوني مستنياهو انتي والأولاد وفساتينك الوريتيني ليهم بتاعت البيت
القصيرات كل مرة تلبسي واحد وتتمكيجي وتسرحي وتقعدي في الصالة تعملي فيها بتحضري في التلفزيون
قلتة ليها انتي يافريدة طلعتي م هينة قالت لي خلي موضوعي دا بعدين بنتفاهم فيهو فهمتي كلامي وعرفتي
الخطة الح نمشي بيها قلتة ليها أي قالت لي تبدي من الليلة وتوريني التطورات والحجات البتحصل اول ب اول
قلتة ليها كويس فعلاً سمعتة كلام فريدة وبديت انفذو واشوف إذا ح تكون في تغيرات ولا لا بقيت انفذ الكلام
بالحرف الواحد لما مروان بيجي من الشغل بلقاني انا والأولاد منتظرنو وانا بكون لابسة ومرتبة نفسي بيجي
يسلم علينا انا وقتها بكون مجهزة ليهو العصير في التلاجة بيدخل يتحمم ويغير بقى يجي يقعد معانا في الصالة
انا والأولاد مرة يلعب مع إياد وزياد ومرة يتونس معي بس أغلب قعدتو بقى معانا حتى م بنزل تحت عند ناس ماما مريم كتير

اغلب وقتو كان معانا حتى ما كان بنزل لي ناس ماما مريم كتير وكنت بحكي لي فريده بكل التفاصيل قالت لي ماشين كويس يلا نجي لي مرحلة كيف ما يقدر يستغنى عنك قالتلي يلا انتي وشطارتك اصلا تاني م قرب مني نهاي بس كلامو وضحكو وبقى يهظر معاي حبه حبه وانا كنت مبسوطه بالحاجة دي في كل فرصة بقولي شكرا على الحاجات البتعمليها عشاني انا والاولاد الجامعة قربت كنتا خايفه كيف اقدر مع الجامعه والبيت قررت م انزل السنه لحدي ما اشوف البيحصل شنو وقتها الاولاد بكونو كبروا حبه وكل يومين بمشي ناس امي اقعد معاهم حبه واجي مروان بقى يقرب مني شويه شويه بدأ يعلق عليي وعلى كل حاجه بعملها كل ما يكون عاوز حاجه بسالني منها حتى لو نايمه بصحيني وانا كان نفسي تحصل حاجه بيني وبينو بحس اني مشتاقه لي ما بعرف ادا هو مشتاق لي ولا لا في يوم وهو طالع جاء عشان يصبح عليي لقاني قمت بدري وسويت الشاي وكنت منتظراهو وقعد وشرب الشاي في حين انو متعود يشربو مع ماما مريم لما عايز يطلع طلعت وراهو لحدي الباب وقتها باسني وحضني ومشى خلاني واقفه زي العويرة ما فاهمة شي 🐸 وانا بقول يا لنا عملى حتى لو كان بوسه وحضن عملا وجريت جري عشان اوري فريده.....

بعد قفلتة الباب واستوعبتة الموضوع جربت جري على غرفتي شلتة التلفون واتصلتة على فريدة وبقيت اقول ليها عملة ايوة عملة قالت لي بجد قلتة ليها قالت لي احكي لي حكيت ليها قلتة ليها طلعتة معاهو للباب باسني وحضني قطعت لي
كلامي قالت لي بس قلتة ليها أي قالت ومن قبيل شابكاني عملة وانا فرحتة قلتة خلاص بس ياستي ماشين
كويس في تطورات قالت لي زياد واياد وين قلتة ليها لسة نايمين قالت لي تمام خلي بالك منهم قلتة ليها والله
يافريدة حاساهم زي كأنو انا الولدتهم مش مرة غيري واصلا قلتة ليها هما بيتحبو رغم ازعاجهم قالت لي حبك ليهم
ح يخلي مروان يحبك قلتة ليها عارفة كل مرة بشوفني معاهم بحس بيهو مبسوط خلصتة منها زياد واياد صحو من النوم
حممتهم وغيرتة ليهم واديتهم وجبتهم واللبن ونزلنا مشينا لي ماما مريم تحت قعدنا فطرنا بعدها قالت لي يالنا نزلي
حنتك دي قلتة ليها ليه قالت لي بت اخوهو لي حاج عبدالباقي مناسبتة الاسبوع الجاي عشان ترسمي وحدة غيرة عبدالباقي
دا ابو ناس مروان متوفي يعني العروس بتبقى لي مروان بت عمو قلتة ليها طيب كويس قالت لي ح تجي تدخني عندنا
حفرة تحت هنا بتاعت سولارا تعالي ادخني فيها قلتة ليها كويس قالت لي بعدين العصر ولعيها قلتة ليها بعدين مواعيد جية مروان

بعدين مواعيد
جية مروان إلا بكرة الصباح قالت لي قبل مروان يجي قلتة ليها طيب عملتة لي العصر قعدتة اصلا قضيت القعدة كلها
نصها دموع بتجري من الدخان ونصها كحة فجأة اسمع صوت مروان جا سلم على امو وعلى اولادو وسأل امو قال ليها
لنا وين قالت ليهو بتدخن وقتها انا بقول ليها ليه ياماما مريم كلمتيهو هو سكت م ردة ليها انا سريع سريع قمتة لبستة
ملابسي وتوبي ومشيت سلمتة عليهو بقى يتحمحم م قادرة اوصفة حمحمة الرجال الواحد كأنو عايز يكح ولا عندو حاجة
في حلقو عاينتة ليهو كدة نزل عيونو بقى يتكلم مع امو عن مناسبة بت عمو انا قلتة ليهو طالعة فوق جيب معاك
الأولاد بعدين طلعتة قال لي طيب مشيت دخلتة غرفتي اصلا م كنتا نمتة بالنهار وهاك يالنومة م صحيت إلا قريب
للمغرب على صوت مروان بيقول لي قومي كفاية نوم المغرب جا قمتة بعدها لقيت نفسي نمتة قلتة ليهو طلعتو
متين قال لي بعدك طوالي جينا لقيناك نايمة م صحيناك قلتة ليهو طيب زياد واياد قال لي لعبو لما تعبو نامو قلتة
ليهو طيب هو سكت وانا سكته بعدها قال لي أنا في الصالة قلتة انا هسي ح اجي اخدتة حمامي وغيرتة ملابسي
وسرحتة وختيت حبة ميك اب وطلعتة لقيتو بيحضر في كورة قعدتة معاهو قاعدين في نفس الكنبة أتلفت علي
قال لي لنا قلتة ليهو نعم قال لي جواك بتقولي عني شنو ظالم صاح قلتة لا خالص وليه اقول كدة قال لي بسبب
البعملو فيك قلتة ليهو انت من أول يوم كلمتني وانا كنتا موافقة يعني ماف حاجة بتحصل غصبنا عني اتكلمنا
في الموضوع كتير بعدها الأولاد صحو مشيت اديتهم وجبتهم ولبستهم قمتة الصباح نزلتة عند ماما مريم بقيت
يومي اقعد في الدخان عشان ارسم للمناسبة جاتنا الحنانة في البيت كنتا قاعدة ارسم تحت عند ماما مريم
مروان جا وطلع طوالي م جانا تحت لقانا في البيت جا نازل لي امو انا كنتا سامعاهو بس انا جوة مع الحنانة
قال ليها ياامي لنا وين قالت ليهو بري م عارفاها وقعدت تضحك قالت ليهو فوق ماف قال ليها لا طيب والاولاد
قالت ليهو نايمين جوة جات نضال سالة قال ليها نضال لنا وين قالت ليهو م عارفة الحنانة قالت لي دا راجلك
قلتة ليها أي بس امو واختو بلعبو باعصابو ضحكنا قالت لي يخسي عليهم بعدها ناديتو قلتة ليهو يامروان انا جوة
جا لقاني بتحنن سلم علينا قال لي يعني ديل غشو علي قلتة ليهو أي قال لي خلاص انا طالع فوق خلصي والحقيني قلتة ليهو طيب مشى ال

انا طالع فوق خلصي والحقيني
قلتة ليهو طيب مشى الحنانة قالت لي راجلك راقي ونستني وانا اضحك لحد م خلصت مني كانت عايزة تحنن
سولارا كمان بعدها غسلتة حنتي بعد جفت طلعتة فوق اتحممتة وغيرتة ومشيت اشوف مروان في غرفتو لقيتو
راقد بس م نايم قال لي تعالي يالنا ادخلي دخلتة قعدتة على الكرسي
قعدتة على الكرسي القصاد السرير هو قام قعد على السرير بقينا الاتنين قصاد بعض قال لي جاهزة للمناسبة قلتة ليهو تقريباً جاهزة قال لي م عايزة حاجة من السوق قلتة ليهو لا قال لي طيب لي زياد واياد قلتة ليهو ممكن امشي عشان
اشتري ليهم انا ونضال قال لي ليه انتي ونضال بكرة بعد اجي راجع من الشغل نسوقهم معانا ونمشي نشتري
ليهم قلتة ليهو طيب انا موافقة بعدها قال لي م حاسة بنفسك إنك بقيتي حلوة عاينتة ليهو وانا بضحك قلتة ليهو
عادي يعني انا لنا بتاعت كل مرة قال لي لا كأنك عروس الليلة ضحكتة قلتة ليهو فعلاً عروس لانو اصلا م طولنا
وانحنا متزوجين قال لي كلامك صح مسكني من أيدي قال لي تعالي قمتة من الكرسي قعدتة جنبو بعاين ليهو
كدة م قدرتة حسيت بأني خلاص ح اهبط عديل م وعيت إلا ولقيت نفسي في حضنو والحصل حصل وانا بين مصدقة
ومكذبة والزمن اتأخر وزياد واياد كانو عند ناس ماما مريم بخلعة قلتة ليهو يامروان زياد واياد انا ح امشي اجيبهم
مسكني قال لي ماشة وين شوفي الساعة كم واصلا هما بيكونو نامو سيبيهم قلتة ليهو بيكونو عذبو ماما مريم..

مسكني قال لي ماشة وين شوفي الساعة كم واصلا هما بيكونو نامو سيبيهم قلتة ليهو بيكونو عذبو ماما مريم
قال لي بكرة الصباح خليهم قال لي وم تقولي لي إنك ح تمشي غرفتك قلتة ليهو اكيد قال لي لا دي غرفتك من
اللحظة دي قلتة ليهو كيف قال لي يعني تقومي بكرة الصباح زي البنات الفالحات تجيبي حجاتك ترتبيهم هنا في
الغرفة قلتة ليهو الأولاد قال لي ح يكونو معانا يكبرو حبة نوديهم غرفتهم اصلا هي جاهزة قلتة ليهو يعني كدة
معناها بتسحب كلامك القلتو لي اول يوم قال لي ايوة وفي النهاية يالنا انتي زوجتي وعندك عندي حقوق لازم
تاخديها لما انتي تكوني م مقصرة وانا مقصر يبقى عيب في حقي لسة صغيرة انتي حرام إني اظلملك قلتة ليهو
انا كفاية عندي انك تكون مبسوط انت والأولاد قال لي اطمني انتي خليك معانا وانحنا ح نكون مبسوطين قال لي
طيب الجامعة قلتة ليهو م ح أنزل السنة دي إلا السنة الجاية وقتها يكونو الأولاد كبرو اخليهم عند ماما مريم امشي
الجامعة واجي عاين لي قال لي يبقى ليلى اطمنت كدة

قال لي يبقى كدا ليلى اطمنت ليلى مرتو الماتت قلت ليهو ربنا يرحمها قال لي انتي عارفه لمن امي حكت لي لما جيتو مع امك وشلتي زياد لحد ما نام قلت ليها يا امي البت دي مستحيل تقدر تتحمل مسؤولية ولدين بس امي كانت مصره عليك وطلع احساسها صحح وقال لي خليتك تبقي ام قبل يومك قلته ليهو مبسوطه بالحاجة دي ولو كنت انا امهم الحقيقة م كنت. ح احبهم كدا قال لي زياد واياد وانا كمان بنحبك قلت ليهو انت كدا حسبته نفسك معاهم قال لي اااي انا ولدك رقم تلاته ضحكته قلت ليهو بس انت كبير قال بس بحبكك قلته ليهو ووانا بحبكم كمان ما حسيت بعدها بالوقت الا والصباح لقيت مروان بلبس ماشي المكتب وبقول لي صباح الخير قلت ليهو صباح النورقال لي نضال جاتك لقتك نايمه قلت ليهو ماقالت عاوزة شنو قال لي قالت عايزة تمشي السوق وقلت ليها بعدين ح نمشي انا. وانتي قلت ليهو خليني اقوم اعمل ليك الشاي قال لي خليك واصلي نومك انا قبل اطلع من المكتب ح اتصل ليك عشان تجهزو وجي اسوقكم وقال لي مع السلامه وطلع ورجعت نمت قمت بصوت الجرس لقيتها نضال قالت لي تعالي الفطور سرعه قلت ليها طيب وطلعت فرشت وسرحته ومشيت لي ماما مريم لقيتم منتظرني فطرنا وعملت ليهم الشاي بعد العصر مروان اتصل قال لي جاي عليكم كلمته نضال أبينا ولبسنا الاولاد وطلعنا مشينا السوق اشترينا حاجاتنا وجئنا راجعين كان فاضل للمناسبه يومين كنا تعبانين من لف السوق اول م دخلنا البيت مروان يا لنا انا جيعان انا ف نفسي ما كنتا تتكلم لما كنا براا مشيت المطبخ لقيت فراخ جهزتو وحطيتو عالنار وميشت اديت الاولاد وجبتهم ودخلت الحمام كان حمام بعد لف في السوق راحه لا توصف مشيت المطبخ وجهزت الاكل وناديت مروان عشان ياكل لقينو نام مع الاولاد كان منظرهم حلوو كأنهم تلاته اولاد صغار. نايمين صحيت مروان اتعشينا ونمته صحينا الصباح مروان كان مقرر م عايز يمشي الشغل لانو حيودينا ناس عمو نحضر الحنه ....

الصباح قلتة لي مروان يعني م ح تمشي الشغل قال لي لا قلتة ليهو معناها انت ح تمسك الأولاد انا ونضال عايزين نمشي الكوفير قال لي كوفير شنو قلتة ليهو الكوفير بتاع البنات عايزين نعمل حجات بتاعت بنات قال لي خلاص بس انتو
م تتاخرو قلتة ليهو حاضر عملتة ليهو الشاي وجهزتة الفطور فطرنا بعدها جاتني نضال عشان نطلع طلعنا
مشينا وجينا راجعين عشان ح نجهز لأننا ح نمشي مروان قال لي يالنا تعالي اكوي لي مشيت كويت ليهو
وبديت البس في إياد وزياد عشان انا البس براحتي جهزتهم واديتهم لمروان وبديت البس جاتني نضال عشان
تعمل لي ميك اب هي خطيرة في الميك اب عملت لي المكياج طلع رهيب لاني كنتا لابسة توب اخدر زيتي اول
م لبستة وطلعتة الصالة برة مروان قبل م نطلع شغال يجوط انتو بتعملو في شنو دا كلو يلا اطلعو والا والله
امشي اخليكم لما وقفتة في وشو قلتة ليهو انا جاهزة اديني إياد اشيلو قال لي ماشاءالله دي منو دي المزة
الحلوة قلتة ليهو مروان قال لي زياد واياد شوفو امكم الليلة طالعة قمر قلتة ليهو ح نمشي ولا انت ح تفضل
تتكلم كتير نضال جات طالعة قالت ليهو القمر دي انا مكيجتها ح اشيل منك مليون يامروان قال ليها يازولة بطلي
الهرج بتاعك دا اصلا لنووو م محتاجة لمكياجك من يومة ماشاءالله قالت ليهو ألقى تاني زول يمكيج ليك مرتك
قلتة ليهم بطلو كلام كتير خلونا نمشي ماما مريم بتكون منتظرانا قال لي امي قالت ح تمشي مع مصطفى قلتة
ليهو غيرت رأيها قالت ح تمشي معانا قال لي يلا شلتة إياد ونزلنا لقينا ماما مريم منتظرانا شافتنة قالت لينا ماشاءالله
اريتة العين البتشوفك وم تذكر الله بالحجر طلعنا مشينا وصلنا اول مرة امشي ناس عمهم لقينا الضيوف قاعدين سلمنا وقعدنا
مروان مشى مكان الرجال وانحنا قعدنا مع نضال وماما مريم كل الناس بتبارك لي وبتقول ماشاءالله بدت الحفلة
م شفتة مروان إلا لما جى بارك للعروس خلصت الحفلة رجعنا بيتنا انا ومروان فوق بنتونس في الحنة والحفله

اصلا الأولاد من في الشارع نامو نومتهم وبقيت أتكلم مع مروان قطع لي كلامي قال لي أنا م عملتة ليك حنة
قلتة ليهو م مشكلة قال لي فرحتك كانت ناقصة م فرحتي زيك زي البنات الفي عمرك سامحيني وانا شايلة
ملابسي ماشة على الحمام قلتة ليهو انا كدة فرحتي كاملة اتحممتة وجيت رقدتة قال لي ح تنومي قلتة ليهو
ايوة قال لي طيب بعدها جراني عليهو قال لي تعالي هنا قلتة ليهو في حاجة قال لي انتي مالك بقيتي
في نظري كل يوم بتكوني أحلى قلتة ليهو الساعة واحدة صباحاً وعندك مزاج للهظار قال لي جادي حتى عايني
لي في عيوني قلتة ليهو شوف زياد واياد ح يصحو من النوم عشان كدة اسكت قال لي م ح يصحو بعدها حصلت
الحاجة البتحصل ك العادة الصباح صحيت خليتهم نايمين جهزتة الفطور والشاي بعدها التلاتة صحو في وقت واحد
الأولاد اديتهم وجبتهم وانا ومروان فطرنا قال م ماشي الشغل عدة اليوم كان أحلى يوم بالنسبة لي ضحك وونسة
وتعاليق ومواقف حصلت في الحفلة يوم المناسبة انا ونضال نطير ونقع قلنا م عايزين نمشي الغدا ح نمشي بس
الصالة مروان وماما مريم مشو وجو راجعين انا ونضال جهزنا حجاتنا مروان قال لي بعد المغرب مباشراً انتي ونضال
تلبسو لأنكم م بتطلعو بسرعة المغرب اذن بدينا انا ونضال نجهز كنتا لابسة اسود التوب كلو اسود مع ملحقاتو
نضال لبست فستان كحلي الساعة كانت 8ونص مروان قال لينا يلا اطلعو طقمتة لي إياد وزياد معي مروان قال لي
بسحروكم لي قلتة ليهو م ح يحصل طلعنا مشينا اول م جينا داخلين على الصالة الناس كانت بتعاين لينا ومركزة
مروان قال لي نقعد في الطربيزة دي قعدنا الحفلة بدت والعروس جات كانت رهيبة اتذكرتة انو انا حتى الفستان
الأبيض البتحلم بيهو أي بت م لبستو وقتها مروان جا جنبي قال لي انتي أحلى من العروس ضحكتة قلتة ليهو
حرام عليك هي أحلى قال لي لا ماف مقارنة شايل إياد قال لي إياد قول لي أمك أنها أحلى خلصت الحفلة
رجعنا البيت مروان قال لي يالنا ح نسافر وانا بطلع في توبي قلتة ليهو ح نسافر وين قال لي المكان الانتي

وانا واقفة في المراية بفك في دبابيس التوب مروان قال لي خلينا نسافر قلتة نسافر وين قال لي المكان الانتي بتحلمي بيهو وجا مسكني قال لي اعتبريهو شهر عسل لانو اصلا انا م وديتك شهر عسل قلتة ليهو شهر عسل قال لي أي
قلتة ليهو بس انحنا م عرسان قال لي لسة عرسان وح نمشي قلتة ليهو طيب موافقة وعلى الأقل تبقى
ليك انت إجازة قال لي أي قال لي اتفقنا قلتة ليهو إياد وزياد يغيرو جو قال لي يعني نسوقهم معانا
م نخليهم لي امي قلتة ليهو لا انا م ح امشي من غيرهم وهو حاضني قال لي زي م انتي عايزة انا بموت
فيك ياصغيرتي ضحكتة قلتة ليهو صغيرتك قال لي أي صغيرتي زيك زي إياد وزياد قلتة ليهو وانا كمان بحبك
ياولدي الكبير قام قال لي أحلى ماما في الدنيا وقتها حسيت بي انو قراري من البداية كان صح واختياري لمروان
كان احسن قرار اخدو في حياتي بقت الأيام تعدي علينا ونحنا مع بعض أسعد اتنين ومعانا الأولاد جهز لينا كل حجات السفر سافرنا ماليزيا كانت أحلى أيام حياتي بس لما بتذكر تكشيرة مروان لما زياد بصحى نص الليل ويبكي بموت من الضحك بيقول لي زياد دا يوم ح اجدعو بالبلكونة كأنو بيظبط مواعيدنا وبيقوم يبكي قلتة ليهوانا م ح أرضى ليك تجدعو ضحك قال لأنك بتلقيها فرصة عشان تهربي قلتة ليهو أي قضينا أحلى أيام شهر عبارة
عن ضحك وفسح خلصت أيامنا جينا راجعين بعد كم وانا نازلة السلم عترت لي الدرجة بتاعت السلمة وقعتة
لما قمتة لقيت دم نازل مني جريت نزلتة لي ماما مريم كان الدم نازل بطريقة مخيفة وقفتة قدام ماما مريم بدمي قلتة ليها الحقيني ياماما مريم لما شافتني صرخت وبقت تقول لي لنا يا لنا مالك قلتة ليها وقعتة قالت
لي انتي حامل قلتة ليها م عارفة ياماما مريم اتصلت على مروان وجابت بتاع أمجاد وجري على المستشفى
خلينا الأولاد مع سولارا في البيت طلعتة حامل واجهضتة حتى من غير م اعرف مروان جانا جري على المستشفى
كان مخلوع وبيقول لنا في شنو مالك ماما مريم قالت ليهو كانت حامل واجهضت جاء علي وقال لي سلامتك قلت ليهو م كنت عارفه قال لي م مشكله انتي ابقي كويسه و...يتبع..
اسفاا علي التاخير

كان مخلوع وبقول لنا في شنو مالك ماما مريم قالت لي حامل وعترت وقعت اجهضت قالي لي سلامتك يا لنا أن شاء الله ربنا يعوضنا ما كنتي عارفه انك حامل صاح قلت ليهو ماكنت عارفه قالي لي انتي ابقي كويسه وأن شاء الله البيبي حيجي قلت ليهو أن شاء الله طلعوني من المستشفى على البيت وبقول لي مروان جيب لي زياد واياد قال لي انتي لسه تعبانه قلت ليهو لالا هما بكونو ببكو وفقدوني جيبهم لي مشى جابهم لي وقتها حسيت انو حته من قلبي رجعت مكانا كانوا يادوب اتعلموا يقولو بابا وكنتا بعلمهم يقولو ماما مروان خلى الشغل وبقى قاعد جنبي لحدي م بقيت كويسه قلت لي مروان انا ما عايزة بيبي هسي قال لي ليي قلت ليهو الاولاد لسه صغار خليهم يخلصوا سنتين قال لي عشانهم تضحي كتير اجلتي جامعتك وعشانهم كمان عايزة تبطلي تحبي بيبي قلت ليهو ديل اولادي ومستعدة اعمل اي شي عشانهم حضني شديد قال لي ربنا م يحرمني منك جاتني فريدة في البيت قضت معاي اليوم وبتحكي لي عن الجامعه والناس كلها تسال مني واخر سنه شكلها كيف عدت الايام والشهور والاولاد بقو يقولو ماما وقتها كانت الدنيا م سايعاني وانا ومروان علاقتنا بتقوى اكتر عدت سنه وما زوجه مروان واياد وزياد خلصوا سنه وخمسه شهور بقو يمشو وبقو غلبه اكتر من الاول وانا اليوم كلو اجري وراهم بدت سنه جديدة في الجامعة ومروان معاي لحظه بلحظة ح اخلص اخر سنه طب خلصت الجامعة بعد تعب كنتا حاسه اني أهملت البيت ومروان والاولاد بس رجعت عوضتهم فترة قرايتي ومروان بقول لي ماعندك حاجه تاني يلا نجيب بيبي وافقت ماعدت فترة الا وطلعت حامل ومروان كان مبسوط عدت فترة وحم صعبه شديد لدرجه مروان خايف وبقول لي سيبي البيبي ينزل م مستعد اخسرك انتي الأهم قلت ليهو بتعدي وعدت جات فترة الولادة وجبت بنوته كنتا طايرة بيها زي القمر عدت فترة وضوعي كنتا عند ناس امي والاولاد كانو م بفارقوا اختهم البنوته سماها مروان ريتاج بقيت ام لي أربعة تلاته اولاد وبنوته مروان جى ساقني بعد خلصت الاربعين وقال لي جانا منافس جديد اياد وزياد يحلفو كان ينومو ف غرفتهم عايزين يقعدو مع اختهم مروان كان يقول ألقاها منكم ولا من ريتاج البتقوم تبكي نص الليل قلت لا تستحمل اولادك وبقيت اضحك فيهو وكنا اسعد واحلى اسره
دي حكايتي حكايه لنا البنوته اللفت نفسها ام من اول يوم زواج ⁦❤️

النهاااااية

التنقل السريع