لدن: يا جماعة الحاصل شنو

هيام: الحاصل تعالي اسمعي ابوك قال بتو محتاجة دكتور نفسي 

(يلا اعرفكم دي لدن وتومتها اسمها عدن اصغر من عفراء بدرسو في تانية ثانوي لدن وعدن بشبهوا بعض بس في الملامح اما صفاتهم مختلفة شديد عن بعض لدن زولة ابوها ورايها راي ابوها اما عدن بتميل لامها واختها اكترر وحنعرف الباقي لقدام)
لدن: والله يا امي انا شايفة كلام ابوي صاح عفراء محتاجة دكتور
هيام: حتى انتي يا جماعة حرام عليكم والله وانتي يا عفراء ما تقولي حاجة يابتي

عفراء: طيب ياابوي انا جاهزة بكرة الصباح حامش معاك
هيام: شنوو
تمشي وين بس انتي كويسة ما عندك شي تمشي لي

محمد: هيام كلامي واضح والموضوع انتهى هي وافقت خلاص وذي ما بقولوا سيد الحق راضي شن دخل القاضي

لدن: ااي ياامي كلام ابوي صاح احسن تتعالج من بدري
هيام: انتي احسن تسكتي وبعدين انتي ليها جاية براك وين اختك
لدن: اا اختي عندها درس اضافي
هيام:
وانتي ليه ما حضرتيه

لدن: ااا انا ما محتاجة دروس اضافية وبعدين انا تعبانة طالعة انوم يلاا
(عفراء طبعا وافقت انها تمشي لدكتور بس هي مقتنعة انا ما عندها شي بس دي طبيعتها اي زول عندو طبيعية بس طبعا الناس كلها شايفين انو هي طبيعتها مختلفة وانها متوحدة حتى اهلها شايفين كده عشان حبت تمشي عشان تثبت للناس انو هي طبيعية ونشووف حيحصل شنو
)

(في غرفة عفراء طبعا غرفتها دي قصة براها الوانها ازرق وابيض الوان هادية ومرتبه ترتيب م طبيعي عندها مكتبة حلوة جوه غرفتها اللي فيها كل الكتب البتحبها وعفراء قاعدة وسارحة مع الكتب باب غرفتها دق
)

عفراء: اتفضل

عدن: هاي

عفراء: اهلين
عدن:كيفك

عفراء: بخير الحمدلله
عدن: طبعا الليلة اتاخرت كان عندي درس اضافي بس لدن ما حضرته 

عفراء: ايواا كويس
(
ملاحظين لحاجة عفراء ما بتحب تتكلم كتير يمكن اكتر زول بتتكلم معاو عدن دي
عدن بتحاول انها تخلي عفراء تتكلم بس
طبعا بكلمة اول كلمتين بس عفراء بتحب عدن شديد
للانها الوحيدة البتتقرب منها هي وامها بس اما ابوها لدن فهم عكس
عفراء بس برضو بتحبهم)





عدن: صحي بكره حتمشي لدكتور
عفراء: ااي

عدن: انتي شايفة كده احسن
عفراء: ااي احسن
عدن: اا تمام يلا تصبحي على خير
عفراء: وانتي بخير
(والليلة عفراء حتمش المستشفى وهي متاكدة تماما انو ما عندها توحد ولا غيرو بس حابة تثبت للناس انو هي طبيعية ونشووف حيحصل شنو)
محمد: عفراء عفراء
محمد: يلا اتاخرنا
هيام: محمد انت متاكد من قرارك دا
محمد: مية المية
هاا عفراء جات يلا
عفراء: يلااا
(طبعا محمد مبسوط شديد لانو عفراء وافقت تمش معاه ومبسوط انو حتتعالج وانو خلاص الناس تاني ما حيقولوا ليه بتك متوحدة
بس عفراء عارفة انو هي ما عندها توحد وحتثبت الكلام ده
يلااا وأخيراً وصلو المستشفى وكان الموعد مع دكتورة واسمها دكتورة ميسم
(طبعا اسم ميسم ده عاجبني شديد 
نرجع للقصة) يلا ميسم دي عبارة عن ملاك نازل من السما 

ما شاء الله
مكملة من كل الصفات والكمال لله
دكتورة ميسم دي حتكون ليها دور كبير في القصة يلا نشووف)









محمد: السلام عليكم
دكتورةميسم: وعليكم السلام اتفضلوا
محمد: دي بتي الحكيت ليك عنها عفراء
ميسم: ازيك يا عفورة
عفراء: اهلين دكتورة
ميسم: بس لو سمحت يا استاذ محمد انت تطلع برا عايزة نكون برانا وانتي اتفضلي يا عفورة

محمد: جداً لما تخلصي كلميني يا عفراء
عفراء: تمام
(طبعا الحوار الدار دا كان ليه دور كبير في انو الدكتورة تعرف هل عفراء متوحدة ولا وحنشووف البيحصل)
ميسم: كيفك يا عفورة 

عفراء: كويسة الحمدلله 

ميسم: الحمدلله طبعا ابوك كلمني عنك وقال انك منعزلة عن الناس وحتى المدرسة كده والثانوي كده واسي الجامعة كده ليه سببك شنو وريني
عفراء: ماف سبب يا دكتورة
ميسم: انا معاك انو ماف سبب بس عايزاك تتكلمي معاي براحة مطلقة ما تقولي لي كلمة وكلمتين قولي اي شي عندك حاولي ما تختصري معاي
عفراء: طيب انا دي طبيعتي كده ما بحب اصاحب ولا اتكلم كتير ولا اطلع نهاي
ميسم: ايواا طب دي حاجة طبيعية خالص
عفراء:
جد

ميسم: ااي انا جادة معاك دي حاجه طبيعية كل انسان عندو طبيعية براهو ودي حاجه المفروض يحترموها المجتمع
عفراء: وواو
ااول مرة زول يوافقني الراي

ميسم: انتي عارفة الناس بس دايرة تتكلم يعني موضوع ماف
غير الكلام في الناس اسي بقولوا ليك انتي عندك توحد ساي اول حاجة يمشوا يسالوا ويشوفوا ناس التوحد عاملين كيف


عفراء: انتي شايفة اني كويسة صاح

ميسم: مية مية بعدين ناس التوحد اصغر حاجة اذا ناديتهم ما بردوا عليك
عفراء: في الحقيقة في



ميسم: اتكلمي 

عفراء: انا في المدرسة كانوا بينادوني مرضية التوحد بس كنت ما بشتغل بزول لمن طلعت من المدرسه وارتحت بالرغم من اني بحب القراية والمدرسة بس برضو بكرهها عشان الناس جيت الثانوي نفس الشي بس اصلا اتعودت
فكملت لحدي ما دخلت الجامعة خلصت يداب السمستر الاول بس اسي خلاص كرهت والله زهجت مجتمع الجامعة كبير والناس كلها بتخاف مني ذي كاني وحش




ميسم: انتي اتكلمي معاهم وحاولي وريهم نفسك
عفراء: حاولت بس كل ما اقرب من البنات بزحو مني يقولوا المتوحدة جات



ميسم: اسمعي كلامي يا عفراء نفسك ثم نفسك انا ماعايزة منك تتغيري خالص بس عايزاك تتكلمي مع البنات وتتعرفي عليهم وريهم قدراتك وريهم نفسك بعدين مجالك محتاج انك تتعرفي على الناس بعدين حيلاقوك ناس كتيرة لقدام
عفراء: ااي كلامك صاح والله حاحاول
ميسم: ااي خليك كده
عفراء: شكرا 

بالجد شكرا يااخ ما تصدقي اني ارتحت انتي الشخص الوحيد القدرت احكي ليه لو عارفه كده من زمان كان جيتك



ميسم: دا واجبي
بس انا عايزاك تجيني طوالي ان شاءالله في الاسبوع مرة

عفراء: ما عندك مشكله انا لاقياك وين ياخ 

ميسم: طيب حاكلم ابوك
عفراء: بشنوو
ميسم: بأنك كويسة وما عندك شي
عفراء: لا عليك الله ما تقولي ليه
ميسم: لييه

ميسم: ليه

عفراء: لانو طوالي حينقلني لدكتوره تانية
عفراء: ابوي مقتنع تماما اني مريضة وانا عارفاه ما حيقتنع اسي انتي طوالي قلتي له كده
ميسم: طيب اسالك

عفراء: اتفضلي
ميسم: ابوك لو من زمان مقتنع انك مريضة ليه من زمان ما وداك لدكتور
عفراء: ابوي اصلا كان برا السودان ونحنا بنمش ليه في الاجازات بس اسي عمل شغلو هنا وشغلو كبر وبقى زول معروف والموظفين المعاه طوالي بتكلموا يقولوا بنته متوحدة وحتى اصحابه قالوا ليه ودي بتك الدكتور
ميسم: بس المفروض ما يشتغل بكلامهم
عفراء: ودا الهو كان عامله بس وصل مرحلة ما قادر والله من حقو ياخ
حتى اهل امي بيضايقو امي قدر ما تمش ليهم
وامي وابوي واخواتي عايشين في زلة بسببي



ميسم: يابت هيي دا شنو الكلام ده تاكدي انو ابوك وامك واخواتك بحبوك وعايزين ليك الاحسن وحتى لو ابوك عايز يعالجك دي حاجة مش عشانو او عشان زول دي حاجة عشانك انتي عشان تقدري تواجهي الناس الدنيا ياما فيها ناس متنمرين كل همهم بس يتنمرو ويحكو عن الناس وانتي لازم تغيري نفسك شوية عشان اهلك وعشان تقدري تواجهي الناس
عفراء: طيب كيف
ميسم: عايزاك من يوم الليلة تمشي البيت مع ابوك وانتي وامك واخواتك وابوك تطلعوا تغيرو جوء وحاولي اتكلمي مع ابوك وامك واخواتك واساليهم عن الشغل والمدرسة وكده وصدقيني حترتاحي شديد
عفراء: طيب حاعمل بكلامك

ميسم: وما تنسي تجيني مرتين في الاسبوع
عفراء: طيب يلا حاتصل لابوي يجي
(محمد جاء داخل يسوق عفراء واتفاجا انو عفراء مندمجة مع ميسم في الونسة
)

محمد: ما شاء الله
شايف انو في تغيرات

ميسم: وحتشوف كبير لقدام
موش كده يا عفراء

عفراء: طبعا يلا يا دكتورة نحنا نستأذن منك
ميسم: طيب باي نتلاقى الاسبوع الجاي
عفراء: ان شاءالله

(عفراء مشت البيت ارتاحت حبة وقامت اتجهزت ونزلت ليهم)
عفراء: امي وين لدن وعدن جو ولا لسا
هيام: في غرفتهم جو
عفراء: اا طيب اشوفهم واجييك
هيام: طيب
(طبعا هيام مخلوقة من عفراء 

ممن كلامها وكمان تسال عن اخواتها وكده ولسا حتشوفي كتير
)






عفراء: لدن وعدن اجهزو طالعين

لدن: عفراء اختي وين 



عفراء: يابت انتي مجنونة ما شايفني يعني اجهزو سريع
عدن: ياربي مالها

لدن: شكلو الدكتورة ادتها حاجة خلتها تعمل كده



عدن: بلا كلام كتير يلا نلبس
عفراء: ابوي ابوي
محمد:ايواا
عفراء: ممكن تطلعنا بالعربية
محمد: ااا
عفراء

عفراء: ايواا

محمد: من عيوني اجهزو 

عفراء: طيب
(طلعو مشو المطعم وعفراء ماسكة الونسة على حسابها وطبعا كلهم مبسوطين ومتفاجين في نفس الوقت
)

لدن: انتي عارفة اظن الدكتورة ادتها حاجة عشان كده
بس اسي مفعولها بخلص




عدن: اشش انتي يمكن اتغيرت
لدن: تتغير بين يوم وليلة مستحيل 

عفراء: بتقولوا في شنو انتو يابنات
عفراء: بتقولوا شنو انتو يابنات 

لدن: ااا
بنتكلم عن المدرسه وكده

عفراء: ايواا خليكم مجتهدين كده



محمد: عفراء
عفراء: ايوا يا ابوي
محمد: والله يابتي انا مبسوط شديد منك وفي نفس الوقت متاسف 

عفراء: ليه يا ابوي
محمد: انا من زمان كان نفسي انك تكون كده
بس متأسف لانك مشيتي المستشفى ومع انك ما عايزة تمشي ومع انك واثقة انو دي طبيعيتك
عفراء: بس انا مبسوطه منك شديد 
ياخ ابوي ااي انا ما كنت عايزة امشي للدكتورة وما كنت مقتنعة بكلامكم بس حبيت اثبت ليكم وللناس بعدين مشيتي لدكتورة ميسم كانت احلى حاجه مرت علي
انا بس في الساعتين الاخدتهم معاها عرفت واتعلمت حاجة كتيرة وقدرت معاها اتكلم واعرف نفسي وقدراتي



هيام: وعرفتي شنو
عفراء: عرفت انو كل انسان عندو طبيعية معينة وانا دي طبيعتي بس يعني انا لازم اغير من نفسي شوية ما عشان الناس بس عشانكم انتو
لازم اكون معاكم في كل شي واعرف اخبار اخواتي واعرف اخبار ابوي مع الشغل لانو انتو اهلي لازم اكون معاكم غير


هيام: دي حاجة حلوة شديد حبيبتي 

محمد: واكتر من حلووة استمري على كده ونحنا معاك
وعايزاك تعرفي حاجة
واحدة ي عفراء ما تقولي ابوي عالجني عشان كلام الناس لا والله ما كده ااي كلام الناس كتر علي والله ما بكذب عليك بس انا كنت عايزاك تتعالجي عشان نفسك عشان تقدري تواجهي الناس وتثبتي ليهم نفسك



عفراء: شكرا ليك ي ابوي انا عارفة الكلام ده



ي سلام الاسرة متلمية وكمان عفراء بحالها معاكم 

ونشوف ميين صاحب الصوت
هند: يا سلام الاسرة متلمية وكمان عفراء بحالها معاكم 

هيام: الناس بتسلم اول يا هند

هيام: وعليكم السلام اتفضلي معانا
هند: لا شكرا معاي اولادي وابوهم برا
بس لفت انتباهي عفراء معاكم 


عفراء: اااي ذي ما انتي شايفة يا خالتو هند

هند: شكلو في حاجات جديدة حاصلة
كويس انك بقيتي تتكلمي وتطلعي مع اهلك 








ادوك علاج ولا شنوو





محمد: احترمي نفسك يا هند

هيام: محمد اهدا

هند: م هو دي الحقيقة يا هيام انا قلت حاجة غلط يعني

هيام: لو سمحتي نحنا في مكان عام وعايزين نكون مع بعض في جوء هادي ورايق وخالي من المشاكل فلو سمحتي احسن انك تمشي لاولادك وراجلك
هند: اساسا ماشة 

(اعرفكم دي هند بت عمها لامي
شايفة نفسها وما شايفة زول غيرها هي واولادها عاملة فيها هي العارفة والفاهمة طوالي قدر ما تشوفنا في مكان لازم تزعجنا بكلامهاا الفاضي
اصلا دا الشي الوحيد البارعة فيه وعندها راجل ما شاء الله زول محترم وطيب شديد على نياتو ما بستاهلو نهائي ما عارفا عايش معاها كيف وعندها ولد واحد وبتين بس صغار لسا اكبرهم البت في الاساس نرجع للقصة)


محمد: بت عمك دي ما عندها شغلة غيرنا محل ما نمشي هي في وشنا

هيام: هدي شوية ي محمد
محمد: اهدا كيف ما شفتي كلامها بس انا حاوقفها في حدها وتشوفي
عفراء: يلا اتاخرنا خلينا نمشي
محمد:(وختى يدو في كتف عفراء
) ما تختي كلامها في راسك نحنا معاك دايما 


هيام: ايواا كلنا معاك 

عفراء: تسلموا لي
يلا نمشي


محمد: يلااا

(رجعو البيت وعفراء قعدت تفكر في كلام هند وفكرت انو هي هند ما قدرت تسكتها حتقدر تسكت ناس الجامعة وباقي اهلها كيف
بس في نفس الوقت فكرت في اهلها وفي ميسم
واكيد هي حتقدر تتجاوز عشانهم ونشوووف الحيحصل)



(واليووم عفراء حتمشي الجامعة بس حتمشي عفراء جديدة حبت الحياة من اول وجديد وخاتة في بالها انها حتتغير عشان نفسها للاحسن 
قامت من الصباح صلت وجهزت نفسها وصاار وقت تطلع
طبعاً هي بتقراء مختبرات طبية
وطلعت من غرفتها متحمسة لليوم نشووف حيحصل شنوو
))







عفراء: صباح الخير 

محمد: شكلك متحمسة الليلة
عفراء: ااي شديد 

هيام: يابتي مهما حصل ما تخلي ثقتك في نفسك تتهدا
خليك قوية انتي قدرتي تعيشي معاهم سنة واسي دي التانية حتى لو ما حبو يصاحبوك ما تشتغلي بيهم كتير


محمد: ااي كلام امك صاح ما تنسي انتي ما عايزة تتغيري عشان زول عايزة تكوني نفسك

عفراء: شكرا على الدعم 
يلا اشوفكم المساء


محمد: طيب الشوفير مستنيك برا

عفراء: طيب بااي
(عفورة مشت الجامعة ومن ما دخلت شافت بنات جنب الباب وحبت تبدا من البداية طوالي مشت عليهم وهم من شافوها بدو يتكلمو ويهمسو
)

ندى: شوفو المتوحدة جاية علينا
نون: ووواي عايزة مننا شنو دي كمان

عفراء: سلام 

نون: اهلين

عفراء: انا عفراء وانتو

نون: 


نحنا بنعرفك يا مزة في زول ما بيعرفك




عفراء: جد

نون: ااي جد موش انتي عفراء المتوحدة


ولا ما كده يابنات




ندى: 



عفراء المتوحدة اسم لكن





(طوالي عفراء جرت منهم
وبقت تبكي وتقول مع نفسها لو اسي بس البنتين ديل عملو فيني كده باقي الجامعة حيعملو فيني شنوو
كلهم شايفيني متوحدة اعمل شنو انا ياربي تساعدني 

فجاة جاها صوت)






هناء: مرحبا

عفراء: اهلين

هناء: انا هناء وانتي عفراء صاح
عفراء: ااي عفراء المتوحدة ذي قولكم

هناء: لا ما تفهميني غلط انا شفت تعامل البنات معاك وانا بعتذر ليك بالنيابة عنهم 

عفراء: لا عادي اصلا اتعودت



هناء: طيب ممكن نبقى صديقات 

عفراء: ممكن
بس انتي ما خايفة مني ولا كده ذي البنات 



هناء: اخاف منك ليه مثلا
عفراء: يعني عشان بقولوا عندي توحد

هناء: ماف سبب بخليني اخاف وحتى لو عندك ما بخاف بعدين العندهم توحد ظاهرين يعني
عفراء: شكرا
ليك

هناء: على شنو الشكر
عفراء: لانك وقفتي معاي وما خفتي مني وكمان عايزة تكوني صديقتي عمري وحياتي ما حصل كان عندي صديقة ولا بالاحلام حتى 



هناء: طيب من اليوم انا صديقتك واختك في نفس الوقت 



عفراء: تسلمي كتير
هناء:انتي.بتقري.مختبرات.صاح
واناطب.اسنان


عفراء:ااي.بس.كلمك
منو

هناء:في.الحقيقة...
هناء: في الحقيقة كلمني اخوي
عفراء: اخوك منو بقراء معانا 

عفراء: طيب فرصة سعيدة 

(هناء مشت وخلت عفراء محتارة
اخوها منو واسمو منو وبيعرفني من وين حنعرف الاجابات)

عفراء: يلا انا زاتي محاضرتي بتكون بدت
(عفراء دخلت القاعة مبسوطه
برغم من انو البنات كلهم يتهامسو ويتكلمو فيها بس هي ما اشتغلت بيهم كانت مبسوطة شديد لانو اتعرفت على صديقة جديدة
وكمان في نفس الوقت عايزة تعرف اخوها دا منو وتاني بقت تقول مع نفسها اصلا انا هاميني ليه يعني ما حيكون ذي الناس الشايفيني متوحدة
ومرة تقول بس اخته ما شايفني كده
وكل مرة تغير رايها واثناء تركيزها دا كلو في زول مركز معاها
بعد ما الدوام خلص عفراء اتصلت للشوفير عشان يجيها وطلعت تستناه برا)





هناء: مرحبا كيفك
عفراء: اهلين هناء

هناء: مستنية زول ولا شنو
عفراء: ااي
هناء: بس الوقت اتاخر رايك شنو تمشي معانا بعربيتنا 

عفراء: لا لا عمو عثمان اسي بجي(ده الشوفير)
هناء: على راحتك بس ما اظن يجيك
عفراء: لا انا اتصلت ليه
هناء: طيب اكلم اخوي واجيك
عفراء: بشنوو
هناء: دقيقة واجيك
عفراء: قلتي ليه شنو
هناء: قلت ليه انتظرني حبة عشانك لمن السواق يجيك
عفراء: لا ماف داعي انا ما بخاف
وجاهم صووت
عارفين انك ما بتخافي بس احسن تستني معاك
مهند: عارفين انك ما بتخافي بس احسن تستنى معاك
هناء: اعرفك يا عفورة ده اخوي مهند 

مهند: اتشرفنا 

عفراء: الشرف لي
هاا يلا عمو جاء نتلاقى مرة تانية

مهند: مع السلاامة
(وعفراء مشت ومهند لسا واقف ويلوح في مكانو


)




هناء: مهند
فاتت 




مهند: ااا يلا نمش

هناء: يلاا



رايك شنو اول نمش ناكل ايس كريم
بعدين نمش البيت

مهند: بس نحنا اتاخرنا
هناء: احسن ليك لانو حتحتاجني الايام الجاية

مهند: تكرم عيوونك
حنمش بس اول اتصلي كلمي ميسم


هناء: طييب

(في بيت عفراء رجعت البيت مبسووطة وطاايرة من الفرح 

)



هيام: عفور كيف كان يومك

عفراء: كان يوم حلوو شديد 



عدن: ورينا حصل شنو
عفراء: اتعرفت على صديقة واسمها هناء
زولة طيبة وعسل ياخ 


محمد: يا سلام دا خبر حلوو 

عفراء: ااي وكمان هي بتقراء طب بس اخوها بقراء معانا مختبرات

محمد: حلوو
لازم تعزميهم يجونا

عفراء: اكيدد يلا طالعة ارتاح 

هيام: طيب نجيب ليك الاكل فوق
ولا بتجي نازلة تاكلي معانا

عفراء: لا حانزل ناكل سوا
هيام: طييب

لدن: انتي عارفة يا عدن كويس انو ابوي وعفراء مشو للدكتورة ما شفتي عفراء متغيرة كيف
عدن: ااي والله
لدن: بس انا خايفة انو تكون الدكتور ادتها علاج ومفعلو يخلص



عدن: احسن تخلي كلامك الفارغ ده لنفسك عفراء بس كانت محتاجة زول تفضفض ليه كانت محتاجة زول يقيف جنبها ويخليها شوية تتغير بعدين عفراء غيرت من نفسها ما عشانها هي لا عشانا نحنا كلنا وانتي لازم تحترمي الحتة دي 

لدن: 



عدن: نحن لازم نتقرب منها ونكون معاها خطوة بخطوة
لدن: ااي كلامك صاح

عدن: مية المية

لدن: انتي عارفة ي عدن 

عدن: شنوو
لدن: كويس انك بقيتي فاهمة وما بتشبهيني بالصفات 





عدن: 

موش كده



(عفراء بعد ارتاحت وخلصت اي حاجة نزلت تتعشى مع ناس البيت)
عفراء: مساء الخير 

محمد: مساء النور 

عفراء: وين الباقين
محمد: التومات في غرفتهم وامك في المطبخ
عفراء: طيب امشي اساعدها 

محمد: عفراء تعالي خليك هنا
عفراء: ايووا ي ابوي
محمد: انتي كده مرتاحة
عفراء: طبعا شديد
محمد: حلوو
طيب في الجامعة في ناس بيزعجوك صاح 



عفراء: في 
ببس انا بتك وحاعرف اتصرف معاهم بعدين هناء معاي 





محمد: خليك دايما قوية



عفراء: بالمناسبه ي ابوي
محمد: احكي
عفراء: بالمناسبة ي ابوي
محمد: احكي
محمد: طيب عثمان حيجيك
عفراء: لا ماف داعي بمش بالمواصلات
محمد: راحتك

(من الصباح عفراء قامت اتجهزت ومشت الجامعة خلصت المحاضرات وطلعت لقت هناء جنب الباب)
هناء: عفوور



عفراء: ي اهلين 

هناء: كيفك
عفراء: بخير الحمدلله وانتي
هناء: كويسة الحمدلله طالعة البيت
عفراء: لا ماشة المستشفى
هناء: ليبه

عفرا: عندي موعد مع دكتورة ميسم
هناء: ميسم
اختي ولا غيرها


عفراء: اختك

هناء: ااي
وكلمتني عنك كمان

عفراء: صدفة حلوة

هناء: شديد
نحنا ماشين ليها رايك شنو تمشي معانا

عفراء: لا ماف داعي اعذبكم بمش بالمواصلات
مهند: تعذبينا شنو يابت الناس نحنا حنشيلك في راسنا



هناء:
مهند براحة على البت
ما تشتغلي بكلامه بحب يهظر طوالي



عفراء: عادي طيب حامش معاكم
مهند: حلووو

هناء: احممم
شكلك متحمس


مهند: ااا
ااي عندي كلام مع ميسم

هناء: ايووااا

(مشو المستشفى سوا وكده اتعرفو على عفراء اكتر
وميسم كانت مبسوطة من تغيرات عفراء ومبسوطة انها لقت صديقة وكمان هي اختها في نفس الوقت
وكمان عفراء عزمتهم عشان يجوهم في البيت وكده)


مهند:طيب ي جماعة الوقت اتاخر يا نطلع
هناء: يلاا
ميسم: يلا انا زاتي داومي خلص
عفراء: طيب باي
مهند: ووين ماشة

عفراء: حاتصل لعمو ولو ما جاء حاركب ترحال
مهند: ليه يعني حنضايقك نحنا

عفراء: لا ما كده بس حاخركم ساي
مهند: ماف كلام ذي ده ذي ما جيتي معانا تمشي معانا
هناء: ااي كلامو صاح

عفراء: طيب
(مشو وصلو عفراء بيتها وطلع بيتها ما بعيد من حقهم ووعدوها انهم حيجوهم زيارة وبعد ما عفراء نزلت مهند نداها)
مهند: عفرا

عفراء: ايووا
عفراء: ايواا
مهند: اتشرفت بمعرفتك 



هناء: بااي

(عفراء دخلت البيت وكانت مبسوطة شديد 
ومهند لسا واقف يعاين

)





هناء: مهند مهنددد







مهند: اااا ايواا

ميسم: البت مشت ي اخوي يلا 

مهند: وين وين

هناء: شكلو جن الولد


يلا على البيت




مهند: يلاا

(وصلو البيت وكل زول مشى على غرفتو في غرفتو مهند كان مبسوط شديد 
يلا نتعرف على عيلتو اخواته الكبار ميسم وهناء والصغيرة هيفاء في تانية ثانوي وابوها علي دكتور في السعودية وامه هاجر ودي عيلة مهند)


مهند: مرررحباا

علي: وعليكم السلام
مهند: كيفك ي ابوي 

علي: بخير كيف ناس امك ومالك ظاهر عليك متوتر كده
مهند: اا انا كويس
بس قلت اتصل ليك فيديو اشوفك وكده

علي: ايواا متاكد انو مافي شي
مهند: في الحقيقة ي ابوي

علي: قول سامعك
مهند: احممم

علي: شنوو

(وجات هيفاء ناطة)
هيفاء: تعرس من ورانا ي مهند حاكلم ناس امي



مهند: هيفاء يابت تعالي
علي: خليها اسمعني هنا انت متاكد من قرارك ده
مهند: ااي طبعا 

علي: طيب انت لسا صغير والجامعة والقراية
مهند: ااي ي ابوي عارف اسي حاخطب وبعد اسس نفسي حنعرس

علي: ايووا
مخطط يعني طيب اسمها منو ان شاءالله

مهند: عفراء
علي: عفراء اها وتاني ما بتعرف غير اسمها
مهند: لا ي ابوي احسن انك تسال ميسم بتعرفها
علي: تمام اتصل لميسم وارجعلك
(هيفاء راحت كلمت امها عاد الام تعجبك

جات تجري)



هاجر: مهند ده شنو صاح دا تعرس من وراي
مهند: غايتو انتي ي هيفاء الله يديني خيرك ي امي بتك تلفح بس انا كنت جاي اكلمك قلت اول اتصل لابوي اكلمه

هاجر: طيب يلا احكي لي
(مهند كلم امه عن عفراء وبهناك ابوه اتصل لميسم وكلمته عن عفراء وعن عيلتها وطلع كمان ابو مهند صاحب ابو عفراء وطوالي اتصل بيه وكلمه قال له عايزين بتك لي ولدي ومحمد انبسط شديد لانو بتو اختاروها عيلة محترمة ذي دي وعفراء وافقت طوالي بس بعد ما تخلص يكون العرس وده الحيحصل


)




(والليلة الخطووبة
)

هيام: ما تصدقي يابتي مبسوطة كيف عشانك مهند ولد مافي منو اتنين وكمان عيلتو نفس الشي 



عفراء: ااي والله انتي ي امي خالتو هند ما حتجي

هيام: كلمتها لكن ما حتجي ما شفتيها لمن كلمت كرفست وشها كيف الحاسدة 

عفراء: اصلا حاسدة لمن كنت زمان كانوا يقولوا لي متوحدة
وواسي بعد ما اتغيرت برضو ما راضين هاا في ستين اساسا تاني ما حاشتغل بزول 




(عملوا الخطوبه وعفراء طلعت ملاك ما شاء الله
وجاء التخريج وكانوا احلى خرجين 




وخلااااص الليلة جاء العرس طبعا بدون حفلة بدون شي لانو عفراء طلبت من مهند كده وقالت قروش الحفلة والكلام الفارغ احسن يمشو بيهم عمررة
)









وجاء يومنا المنتظر


وعملنا احلى عرس وفي الناس الكانوا فرحانين لي وفي الناس الكان حاقدين
بس بقيت مكتفية وما شغالة بزول
بقى عندي احلى عيلة وزوج 
وجبنا احلى ايااد فييك ي دنياا

(الخلااصة الما بحترمك ما تديهو اكتر من حقو واي زول ما يتهم زول سااي خليك عندكم دليل ومااي زول ما بحب اللمة متوحد ومااي زول ما بيتكلم كتير متوحد ومااي زول ما عندو اصحاب متوحد امشوو بلااي شووفو واقروو عن التوحد بعدين تعالوا اتكلموا عن النااس
ما تتهموا سااي (ان بعد الظن اثم)













تم اللقاء ونلت ما اصبوو له وغدوت افرح ما اكون واسعدا



كتبت القصة دي لو ناس كتيرة لو الزول بقى ما بطلع او ما بتكلم كتير بقولوا هوي دا متوحد ومتوحش وكلام التنمر ده البقولوا وان شاءالله تكون ليكم عظة وتكونوا استفدتوا منها 
(واسفة لوفي اسماء اطباقت مع اسماء القصة
ورايكم بهمني شديد وشكراا




صلوا على الحبيب المصطفى محمد صل الله عليه وسلم 
