(قمنا انا وامي جهزنا البيت وكدا عشان باابا جااي وعملنا ليها الاكلات البحبها 
بالجد كنت مبسوطه شديد ياخ 
وبعد خلصنا سووقنا عربيتنا انا وامي ومشينا المطار عشان نستقبل باابا 
وصلنا المطار واول من شفت بابا جرري عليو) جيهان: بابا 











متوكل: يابت حتقتيلني 
بس بالجد اشتقت لك يابتي المجنونة 





نجلاء: احممم
نجلاء: يابت امشي كدا يلا اخرتونا
(مشينا بيتنا اتونسنا واكلنا وكل زول مشى على غرفتو صحيت من النوم استحميت وصليت وقلت اعمل شي اكلو
مشيت جبت موية وقلت اعمل بطاطس مسلوقة وكدا كبيت الموية في الحلة وختيتها في النار ومشيت اتونس مع ندى بالتلفون) نجلاء: جيهان يابت انتي خاتة حاجة في النار 


جيهان: اوو شيت
نسيت (وجرري جريت المطبخ وشلت الحلة اللي مويتها بتغلي غلي وماشة كدا باستعجال حرقتني بس وفجاءة الحلة وقعت مني وما عارفة كيف او ليه اتزحلقت ووقعت بوشي والصواريخ دي ما تديك الدرب) نجلاء: وبعللي يابت الجاك شنو

(وقعت على وشي وامي بقت تكورك وبعليي يا متوكل الحقني ابوي جاء وسريع سريع ودوني المستشفى المهم الدكاترة عملوا القدرو عليه ولفو لي وشي وصحيت ولقيت وشي ملفوف وبقيت انادي لامي امي جانتي وقالت لي حمد لله على السلامة حبيبتي) جيهان: امي وشي مالو ملفوف
نجلاء: كدا ارتاحي يابتي انتي تعبانة
جيهان: بقيت اصرخ وشي مالو مالو يا امي 





جيهان بقيت تكورك وشي مالو مالو يا امي





نجلاء: قالت ليها انتي وقعتي على الموية الحارة وجزء من وشك اتشوه



نجلاء: دا قدر الله يا بنتي ونحنا ما علينا الا نصبر

(قضيت في المستشفى اسوا ايام حياتي بالاخص لمن شفت وشي انصدمت 

اكتر وحالتي اتدهورت وندى جاتني في المستشفى واتاثرت لي شديد 

اما ناصر قدر ما سالت منو ندى تعتذر لي بعذر جديد مسافر او مشغول معقولة بس مشغول عني انا المفروض ذي الوقت ده يكون معاي لاني بجد كنت محتاجو جنبي بس للاسف 

قضيت ايامي في المستشفى ورجعت البيت بس طبعا وشي اتشوه نهاي بقيت ما بتعرف حتى انا بخاف من نفسي


)













ندى: حمد لله على السلامة حبيبتي 

جيهان: الله يسلمك
قلت لك يا ندى

ندى: ايوا
(طبعا ندى عرفت جيهان عايزها لشنو)

جيهان: انتي ما كلمتي ناصر



ندى: ااا ناصر ناصر ككلمتو كلمتو
جيهان: طيب ليه ما جاء شافني 

نظى: انسي الموضوع اسي انتي يداب طلعتي من المستشفى 

جيهان: ندى لا ما بنسى انتي في حاجة خفياها مني
ندى: والله يا جيهان انا خجلانة





جيهان: يابت مالك
كدي استهدي بالله

ندى: والله ما عارفة اقولك شنو بس من لمن كلمت ناصر بموضوع حريقك وجاء المستشفى وشاف وشك



جيهان: جاء متين
وشي مالو قصدك شنو انتي 




ندى: انا اسفة يا جيهان وبالجد خجلانة من انا ناصر اخوي بس ناصر قال ليك









ندى: ناصر قال ليك انسيني يا جيهان 
لانو بت وشها مشوه ما بنتفع معااي 




انا اسفة يا جيهان بس دي حقيقة اخوي وانا بالجد اسفة









جيهان: شنو شنو لا ما تكذبي 


ناصر مستحيل مستحيل 













ندى: جيهان اصحي دي الحقيقة ناصر اخوي وانا بعرفو طلع حبو ليك مظاهر بس بالجد انا خجلانة منو بس انسيهو يا جيهان انسيهو 

(صحيح ندى كلامها حار بس دي الحقيقة واجهت جيهان بالحقيقة على انها اختها وصحبتها وسندها
) جيهان: لا لا

ناصر ليه تعمل فيني كدا ليه








ندى: جيهان اهدي اهدي انتي يداب جرحك لسا 

جيهان: اتصلي ليو سريع يا ندى
ندى: بس
جيهان: ندى اتصلي ليو سريع





(ندى شالت التلفون واتصلت لناصر بعد جرسين الوسخ رد
)

ناصر: الوو ايوا يا ندى (شوفو عدم الاحساس ولا هامي الموضوع دمو بارد
)

ندى: في زول عايزاك
ناصر: منوو
نظى: اتكلم وحتعرف

ناصر: الوو مرحبا (كمان معاك مرحباا يا خاين غايتو جنس سبحان الله
)

جيهان: مرحباا في عينك يا تافه يا عديم الانسانية













(اي عجبني ليك قال دكتور قال
)

ناصر: انتي
جيهان: ااي انا جيهان البت الحبتك واتعلقت فيك البت الكانت ما شايفة غيرك في الدنيا كانت متوقعاك سنده بس انت يا خسارة يا خسارة فيك ما كنت متوقعاك زول مظاهر وحبك لي كان كان حب شكل بس ما اكتر وبعد ما وبعد ما

وشي خلاص اتشوه تتخلى عني بالبساطة دي لكن الحمدلله الحمدلله العرفتك على حقيقتك توفو عليك بكرهك بكرهك (غايتو اتفشت فيو 

)






ناصر: اكرهي ذي تقولي انا ميت على حبك هاا

اول حاجة يا استاذة روحك شوفي وشك بعدين تعالي اتكلمي وبااي وتاني بلااي ما تتصلي علي لاني ما عايزة اتذكر وشك المقرف دا
(والله لكن صح عديم انسانية مقرف انت والله طلعت) ندى: قلعت التلفون من جيهان ناصر احترم نفسك ولمن اجي البيت عندي معاك كلام
(اما جيهان دخلت في حالة صعبة البكاء لمن داخت ورجعوها المستشفى الدكتور قاليهم خليكم جنبها لانها في حالة صعبة وممكن تدخل في حالة نفسية بس شكلها دا عشان كدا صبروها وادعموها على طول جيهان بقت زولة تانية تماما الجامعه بقت ما بتمشي وبقت حالتها مستصعبة لدرجة لمن تشوف وشها في المرايا بتسرح وتدوخ وناصر تاني ما اشتغل بيها نهاي زاد عليها ولمن اهلها لقو حالتها كل يوم ماشة تزيد قرورا





ولمن اهلها لقو جيهان كل يوم حالتها ماشت تزيد قراروا ينقلوا الصين ومنها يعملوا لجيهان عملية لوشها
سافروا الصين وعملوا لجيهان العملية وغيرو ليها وشها بالكامل الناس الكانوا بيعرفوها تاني ما حيقدروا يعرفوها او يتعرفوا عليها وبعد جيهان عملت العملية وشافت وشها الجديد انصدمت شديد
بس.مع.الايام#اتاقلمت.مع.الوضع
المهم.انو.اثارالحريق.اختفت.صحيح انو ما حلوة ذي ما كانت
زمان.بس.المهم.مافي.اي.اثار.حريق.اوغيرو.(عادكيفن.ماتنصدم.يجماعةكانت.ملاك)




نجلاء: جيهان يابت
جيهان: ايوا ي امي
نجلاء: تعالي نازلة في زول عايز يشوفك
جيهان: طيب نازلة
(جاات جيهان نازلة واول من جاءت شافت اخوها ومرتو واولاده ومعاهم واحد
حاعرفكم عليه)

جيهان: جهااد







جهاد: جووجو مشتااقين

(سلموا الاخوان على بعض وبعداك سلمت علي مرتو اسمها ريناد (بت عمها ومرت اخوها طبعا) سلمت على اولاد اخوها جيهان البت ااي ااي
مسمية على عمتها والولد حمودي
والزول المعاهم هوو 



راشد: وانا ما عايزة تسلمي علي (بس دا هو العايزة اعرفكم بيه
)

جيهان: اوو راشد كييفك ياااخ 

جيهان: معقولة انت بتتنسي يااخ
(طبعا راشد ود عمهم واخو ريناد مرت جهاد وصديق طفولة جيهان
قاعد في الامارات مع اخته شاغل هناك اساسا كان قاعد في السودان وهو وجيهان كانوا اصحاب شديد وبعد ما امو وابوه ماتوا اختو ساقتو معاها وشغلتو ما راجلها جيهان بتعتبروا اخو وصديق
بس هو بحب جيهان ومتعلق فيه شديد وكان عارف بعلاقة جيهان وقاصف
قصدي ناصر يعني بس اسي عارف انو المياه مجاريها اتغيرت ونشووف الحيحصل)



جيهان: اه ي اخوي الحلوو جبت ليك معاك شنو 

نجلاء: بسم الله كدي خليهم يرتاحوا
جيهان: امي انتي ما تدخلي سريع اديني هديتي

جهاد: طيب طيب هاك دايما هديتك ودي لناصر ودي لندى ولمن ترجعي السودان تديهم ليهم
(جيهان اول ما سمعت اسم نااصر دخلت في حالة تانية بقت تبكي وجرت طلعت غرفتها وقفلت الباب عليها جهاد طبعا ما كان عارف عن قصة ناصر فالمهم امو كلمتو ورتو الحصل وهاج شديد على ناصر كيف يخدع اخته وكدا عاد من حقه يهيج حي ي يما حتى الهدية جايباه ليه مع اخته بس ي خسارة ناصر ما قدر العشرة (طيب ي جماعة انا عارفة في زول في راسكم موش
ايوا صاح كيف جهاد ماعارف وراشد عارف ايوا حاقولكم ما تضيقوا
) المهم طلعو لجيهان في غرفتها وقدر ما ضربو ما فتحت المهم في النهاية كسروا الباب واول ما فتحو لقوو



ولمن كسروا الباب لقو جيهان مرمية على الارض وفاقدت الوعي نقلوها سريع المستشفى الدكتور قاليهم الحالة دي بتجيها على طول اذا سمعت او شافت شي هي منزعجة منها وقاليهم هي اتحسنت بس شكلو في حاجة زعجتها فحالوا ما تزعجوها وخليكم معاها وحاولوا ما تزعجوها المهم رجعوها البيت وبقت ما بتتكلم مع زول وجهاد اتندم انو ذكرى ليه اسم قاصف (عاد هو ذنبو شنو مسكين ما عارف) لمن لقو انو مافي فايدة وجيهان حالتها ماشت تدهور قراروا يعملوا ليها حاجة تنشغل فيها لحتى تنسى ناصر وما تتذكروا تاني فقراروا يعملوا ليها روضة لانو جيهان بتحب الاطفال
فعلموا ليها روضة قريبة من البيت وسموها روضة الامل
لانها هي كانت املهم الوحيد انو جيهان ترجع طبيعية وتتحسن وعملوا افتتاح كبير للروضة وكان مكتوب على باب الروضة
تمسك بالأمل مهما كان حلمك مستحيل واهمس لقلبك ان الله على كل شيء قدير
وجو مكتوب ابتسمي باي وسيلة ابتسمي فالدنيا جميلة
جيهان حبت الروضة والاطفال
شديد وبقت تمشي الروضة وفرحت بيها شديد واندمجت مع الاطفال والحمدلله هي كل يوم ماشة تتحسن جيهان بعد ما عملوا ليها الروضة اتحسنت كتير ورجعت جيهان القديمه راشد كان بقري معاها اساسا هو قاعد ساي وحابب يقعد مع جيهان اكتر لمن يلقى جيهان زهجانة بيطلعها مشاوير ويحاول يخفف عليها ويضحكها غايتو وقف معاها وقفت رجال
في يوم كانوا جاين البيت من الروضة دخلو مطعم وراشد قال لجيهان عايزاك في موضوع مهم نشوف الموضوع شنو








كسرهه

وتهدينا الحياة اضواء في اخر النفق وتدعونا كي ننسى الما عشناه نستسلم لكن لا ما دمنا احياء نرزق ما دام الامل طريقا فسنحياا 

جيهان: ااه قلت لي موضوعك شنو 

راشد: اناا انا عايز اقولك
جيهان: 
يا ود انا جيهان هنا
قول مالك بتتخجل 




(جيهان اول ما سمعت كلمة خطووبة وقفت على حيلها وقالت لو شنو
)

راشد: جيهان هدي واقعدي اسمعيني ممكن
جيهان: انا ما عايزة اسمع اي شي انت عارف موقفي شنو فاسكت مني

راشد: جيهان اقعدي قلت ليك
جيهان: اه قعدت
راشد: شوفي ي جيهان انا والله من زمان بحبك وانتي عارفة

جيهان: ااي عارفة بتحبني كاخت وصديقة
راشد: لا لا انا بحبك وعايز اكمل معاك حياتي ومخصوص جيت الصين عشانك والمفروض من جيت اكلمك بس نسبة لحالتك انا قلت اصبر شوية وبوعدك اني ما حاقصر معاك وعمري ما حاخليك تكوني حزينة
جيهان: راشد انت ود عمي وانا عارفاك ما بتقصر فيني بس ما حتكون سعيد معاي لاني انا ما بحبك انا شيفاك ذي جهاد اخوي دا والله عشان كده انا ما عايزة اخرب علاقتنا بالحب والزواج وان شاءالله ربنا يديك الاحسن مني

راشد: احسن منك مافي
جيهان: خليها علي بس انا بلقي ليك
راشد: اذا انتي ما بتحبيني بتحبي منو

جيهان: ولا زول بحب نفسي بس 

راشد: كذابة
جيهان: والله الحقيقة ي راشد انا بحب
جيهان: والله الحقيقة ي راشد انا من يوم عرفت الحب اول زول حبيتو ناصر
ولسا ولسا انا بحبو ولمن اموت حافضل احبو لانو حبي الاول ومستحيل يتحول صحيح انو غلط فيني بس عمري ما حاقدر انساهو او اكرهو


راشد: بس هو
جيهان: ااي صاح عارفة انو خزلني واتخلى عني بس ما بقدر اكرهو والله حب سنين وانساهو بغلطة مستحيل
راشد: ي زولة تمام
انا ان شاءالله حاجيب عروس تخليك تجني
(بقول في كلامو دا ومن جواتو مكسور
بس ما حب يناقش جيهان اكتر نسبه لانها مرت بظروف صعبه ويداب قدرت تتختاها)



(بلسان جيهان)
انا والله اقنعت راشد انو ما بحبو واني ما عايزة اخرب علاقتنا لاني ما عايزاهو يعيش حياة تعيسة بسببي لانو ما عندو ذنب ولا بيستاهل والله هو راجل وقف معاي وما قصر وان شاءالله ربنا يقدرني على جزوا بس ما بقدر اتزوجو وانا في قلبي زول تاني
عشان كدا احسن لي وليهو نبعد عن بعض

يمكن هم شايفيني اني اتختيت ناصر بس انا لسا ما قدرت والله بس متقوية بس عشان اهلي ما ممكن انو هم ربوني وتعبو فيني بس عشان يجي راجل ويكسرني وخلاص انفسن وانفسن معاي اهلي لا انا حاقوي نفسي بس عشانهم
)

جهاد: والله ي جماعة نحن خلاص قررنا نسافر
جيهان: ليه ياخ لسا اقعدوا شوية
جهاد: اسف والله الشغل ونحنا قعدنا كتير عشانك واسي انتي الحمدلله كويسة
ريناد: ااي والله والاولاد زاتو المدرسة
جيهان: حنفقدكم والله حتسافروا متين ان شاءالله
جهاد: بكرة ان شاءالله اول طيارة
جيهان: بكرة القريبة دي

جهاد: اي والله
جيهان: ربنا يوصلكم بالسلامه لكن بالجد حافقدكم
ريناد: نحن برضو ياخ تعالي زورينا عليك الله
جيهان: ان شاءالله
(الصباح بدري جهاد ومرتو اولادهم وراشد سافروا وراشد قبل ما يطلع قال لجيهان..
راشد قبل ما يطلع قال لجيهان خليك قوية وقدر ما تضعفي اتذكري انو نحنا كلنا جنبك واتذكري انك دايما في بالي ومتى ما احتجيتي لي اديني خبر وقدر ما تشعري بالحزن اقري العبارات المكتوبة في باب الروضة لانهم مخصوصات ليك
) المهم جيهان رجعت عاشت حياتها طبيعي وكان شغلها في الروضة حلوو شديد
كان بتحب الاطفال وتلعب معاهم والحمدلله حياتها رجعت طبيعية خالية من اي نوع من المشاكل
)



نجلاء: جيهان جيهان
جيهان: ايوا في شنو
جيهان: والله ي امي تعبانة ياخ عايزة انوم
طلما الليلة الجمعة ما شفتي الاطفال معزبني كيف

نجلاء: طيب طيب نومي وبعد شوية تعالي نازلة افطري معانا
جيهان: حاضر ي نبع الحنان 

(جيهان كملت نومتها وقامت حضرت نفسها ونزلت للفطور بعد ما فطروا وكملوا ونستهم ابوها قاليهم عندو قرار ونشوف القرار شنو 

متوكل: طبعا ي جيهان بنتي انا عارفاك عانيتي كتير وعندك ذكريات صعبه في السودان
بس قعاد البلد ما ذي قعاد برا عشان كدا احسن لينا نرجع السودان ونبدا حياتنا من جديد بيتنا قاعد وانتي زاتو ترجعي الجامعة وتخلصي قرايتك اذا عايزة واذا ما عايزة فيك تشتغلي معاي في الشركة بس المهم راحتك

جيهان: طيب ي بابا انا ما عندي مشكلة بس ما عايزة اشتغل لا في شركة ولا غيرو بس عايزاك تعمل لي روضة ذي حقتي دي

متوكل: انتي تامري

متوكل: ويخليك ويحفظك يابتي
نجلاء: انا هنا معاكم على فكرة 

جيهان: اوو
ماما الغيورة ويخليكي لينا ي قلبي 


(وبعد مرور ستة سنة في الصين قررنا نرجع السودان السنة الاولى كانت اسوا سنة لي في الصين بس بعد ما فتحت الروضة وقريت فيها خمسة سنة حياتي بقت حلووة شديد وحافتقد الروضة والاطفال
شديد بس ان شاءالله حاعمل روضة في السودان وبعد شهر من قرار نرجع السودان عملنا الاجراءت وسافرنا وصلنا المطار واول ما نزلنا الذكريات عادت بي ستة سنة لوراء اتذكرت نفسي بوشي المشوه داك غادرت السودان مكسورة ومقهورة 
بس ابدا ما ضعفت بالعكس ابتسمت وقلت هييي ي جيهان انسي الماضي وعيشي حياتك من الاول بس عشان ابوك وامك ديل عاينت لامي وابوي وابتسمت ابتسامه قوية كدا ومشينا على طول بيتنا القديم كان ذي ما هو ولاشي ما تغير فيه ارجونا ناس عمي جو فتحوه ونضفوه لينا وعملوا لينا كرامة كبيرة وابدا ما طلعت من البيت اهلي كلهم جونا وكدا



وبعد تمينا اسبوع في السودان قلت لابوي يفتح لي الروضة ابوي شاف مكان كدا حلوو وكبير وجاب لي كل مستلزمات الروضة وكتبت فيها نفس الكلام اللي كان مكتوب في روضتي في الصين متذكرين العبارات صاح
وسميتها نفس الاسم روضة الامل
ولقيت لي بت تشتغل معاي اسمها زينب اول يوم جونا ناس كتيره وكل طالب كان معاه امه او ابوه ومن ضمن الناس الجو جاءت مرة ظاهر عليها مرطبة وسمحة سماحة موبالغة
ومعاها تومات حلووين كدا
وسمعت زينب تتكلم معاها)




مريم (ام التومات): ديل اسيل ودي اسير وانا امهم مريم 

زينب: اسم الاب
مريم: ناصر..
زينب: قصدك انت مرة دكتور ناصر
مريم: ااي

زينب: اتشرفنا والله كان عالجنا عندو امي
مريم: الشرف لي انا تسلمي
(انا طبعا من سمعت اسم ناصر خشيت في حالة تانية ورجعت ستة سنة لوراء وعاينت لبناته حلاتهم يشبهوه نفس العيون نفس الشعر نفس اللون وامهم ما شاء الله
مكملة السماحة والزوق المره ساقت بناتها وراحت بعد التسجيل وانا اديت زينب المفتاح وقلت ليها قفلي الروضة وقالت لي مالك قلت ليها بس مصدعة ما اكتر ما عارفة كيف او متين وصلت البيت ودخلت غرفتي طوالي وبقيت ابكي واقول لييه ليهه ي ناصر لاحقني وين ما مشيت خليني اعيش حياتي ياخ انتي اهو عايش حياتك وببناتك وانا لسا بعد ما خلاص دا انساك تجي تاني وتدخل حياتي وتخليني ابدا من الصفر لييه ياخ عايز تعزبني ليه




مشيت استحميت وصليت ركعتين ودعيت ربنا يخفف عني
ومسحت دموعي وقلت ههي ي جيهان هو نساك وببناته وخلاص بقا متزوج انتي انسيه وكملي لانو الدنيا ما واقفة عليه
)










نجلاء: جيهان يابت
جيهان: ايوا ي ماما جاية
نجلاء: يابت
مالك عيونك دي مورمة كدا كنتي بتبكي

جيهان: لا يا امي جيت تعبانة ونمت والشمس وكدا 

نجلاء: اا طيب اه كيف اليوم الاول
جيهان: تماام الحمدلله
نجلاء: مووفقة ي بنتي
جيهان: ان شاءالله دعواتك بس

الحمدلله شغلي في الروضة كاان حلوو شديد
والاطفال حبوني واتعلقوا فيني خاصة التومات بنات نااصر
يااخ انا زاتي حبيتهم شديد وامهم زاتها بقت صحبتي هي بتجي الروضة كتير ما شاء الله بتهتم ببناتها شديد في البداية ما كنت بحبها هي ظريفة بس انا ما حبيتها لاسبابي الخااصة
بس هي ما شاء الله
عليها تتحب سريع مكملة الظرافة والرقي والزوق يااخ زاتو ما توصف والله
ناصر ولا بيستاهلها الا القسمة بس طبعا الاطفال بقولوا لي استاذة جووجو
يوم مريم ام التومات جاءت الروضة وقالت لي التومات طوالي في سيرتك طوالي انسة جوجو انسة جوجو حتى انو راجلي قال عايز امشي اتعرف على انسة جوجو دي
وانا طبعا لمن قالت لي كدا طوالي طوالي وشي انخطف واتغير قالت لي مالك قلت ليها لا بس مصدعة وطالعة البيت قالت لي طيب ناصر جايني ارجيه امشي معانا نوصلك قلت ليها لا اصلا انا ما خايفة من انو ناصر يشوفني لانو اصلا ما حيعرفني بس ما عايزة اشوفو وارجع من الصفر
)









مريم: الو اهليين
ناصر: في الروضة انتو
مريم: ااي تعال لينا
ناصر: طيب انا مستعجل تعالوا طالعين سريع
مريم: طيب بااي عن اذنكم ي جماعة دا راجلي قال برا وما بيقدر يجي داخل مستجعل يلا بااي نتلاقى مرة تانية
جيهان: ان شاءالله
(طبعا انا لمن قالت لي ما جااي ارتحت شديد في جهة مني عايزة تشووفو
بس في جهة بتقول ما عايزة تشوفه وعايزة تنساه
المهم قفلنا الروضة انا وزينب وطلعنا الشارع)




(عند ناصر)
ناصر: اه ي بناتي الحلووين عايزين حاجة

اسير: عايزين شيبس
ناصر: طيب انزل اجيبو
اسيل: بابا ليه اتاخر كدا يااخ
ناصر: اهو جيت اتفضلوا
مريم: انت عارف ي ناصر والله استاذة جوجو دي عسلل يااخ بتعمل الاطفال معاملة حلووة شديد وبتحب التومات وهم بحبوها شديد 

ناصر: بالمناسبة اسمها الحقيقي منو غير جوجو
مريم: اسمها ج... ناصر

انتبه



بلسان جيهان)
ونحنا ماشين في الشارع شفنا الناس متلمية قلنا نمش ونشووف في شنو واول ما مشينا عليهم لقينااا.....
) اول ما مشينا عليهم لقينا حادث والعاملوا منو ناصر ومريم والتومات كان منظر لا حولا ولا قوة إلا بالله انا من شفتهم تاني ما وعيت نفسي الا وانا في المستشفى ولقيت مركبين لي درب دا اقلعوا كدا جاتني زينب)
زينب: يابت ماشة وين انتي هابطة
جيهان: ناصر ومريم والبنات وينم هم كويسين
زينب:التومات بس شوية خدوش بسيطة بس للاسف امهم اتوفت وابوهم في العنايه 



زينب: جيهان خليك قوية عارفة دي حاجة صعبة عليك بس اتذكري التومات هم ما عندهم زول غيرك
جيهان: 

طيب ارحكي ليهم



زينب: بالاول قشي دموعك دي سريع
(مشينا للتومات هم كويسين الحمدلله بس اول ما جيت ليهم بقوا يسالوا فيني ماما وين بابا وين وللحظة قربت انهار بس قويت نفسي)
جيهان: حبيباتي الحلوين ماما راحت مكان حلوو شديد
اسيل: وين المكان نحنا عايزين نمش
جيهان: اكيد كلنا حنمش بس ما اسي
اسير: وين هو المكان دا
جيهان: المكان فووق في السماء في الجنة
اسير: طيب ماما حتجي متين
جيهان: ماما ما حتجي نحنا حنمش ليها يوم ان شاء الله
اسيل: طيب بابا برضو مش مع ماما
جيهان: لا بابا تعبان شويه وعايز راحة نخليهو يرتاح بعدين نمش ليه
التومات: تمام
جيهان: يلا ناموا شوية ارتحوا وانا ماشة اجيب ليكم احلى اكل
(خليت التومات ناموا ومشيت لغرفة ناصر كانت حالتو صعبة جاء الدكتور وقال لي الانسان دا اتعرض لصدمات كتيرة وحاليا هو حالتو استقرت بعد ما عملنا ليه عملية بس للاسف ما حيقدر يتحرك نهاي تاني بس بيتكلم الكلام ده وقع علي ذي الصاقعة ليه بس كده الناس الانا بحبهم يتعرضوا لاذى ليه بس جاتني زينب وكلمتها بس قالت لي جيهان اتذكري التومات يااخ خليك قوية شووية عشانهم وعشان ابوهم يرجع ليهم طيب وشلت تلفوني قلت ادق لييي
وشلت التلفون قلت ادق لندى بس للاسف تلفونها ما خشا معاي اصلا انا عندي رقمها القديم ومن مشيت الصين ما اتواصلت معاي واصلا قلت فين نفسي انا غبية شي في السنين المرت بتكون غيرت رقمها بس معقول ما فقدت اخوها اتاخر ولا كدا المهم ما اشتغلت بالموضوع كتير وجاني الدكتور وقال لي ناصر صحى اول حاجة اترردت اني امشي ليه تاني قلت اصلا ما حيعرفني اتوكلت ودخلت ليه كانت حالتوو تحنن بقيت اعين ليو كدا مساافة دا نفسو ناصر الكانت بحبو او بالاحرى لحد الان بحبو دا نفسو الاتخلى عني لمن انا كنت في امس الحاجة ليه بس برضو هوا عمل معاي حاجات كويسة وانا ما بنسى المعروف والعشرة البيناتنا اكبر واصلا انا وقفتي معاو دي كلها عشان التومات)
ناصر: انتي منو وانا وين
جيهان (مع نفسها للحظة حسيت انو ناصر عرفني صاح شكلي اتغير بس اول ما دخلت بقى يعاين بطريقة غريبة) انا انا جوان
انسة التومات في الروضة وانت حاليا في المستشفى لانك عملت حادثه

ناصر: والتومات ومريم ويين 

جيهان
: التومات بخير الحمدلله كويسين بس للاسف 

ناصر: شنوو في شنو
جيهان: جيهان: مريم اتوفت البركة فيكم

ناصر: لالا مستحيل انتي بتكذبي صااح وانت ايه ما قادر اتحرك
جيهان: ناصر انت بتومن بالقضاء والقدر مريم اتوفت وانت تاني ما حتقدر تتحرك (لمن قلت الكلام دا لناصر حسيت بوقزة في قللبي بس انا لازم اكون قوية قدامو لحتى هو يتقبل الحصل
ناصر: كيف يعني 







جيهان: ناصر ناصر خليك قوي شوية دا قدرك كدا ودا امتحان بناتك محتاجين ليك واسي ما عندهم غيرك فعشان كدا خليك قوي قدامهم وبإذن الله انت حتتعافى واسي ارتاح شوية امشي اجيب ليك حاجة تاكلها
ناصر(لمن البت دي جاءت حسيت بحاجة غريبة كاني بعرفها بس انا ما عارف ليه هو واقفة معاي كدا ولكن بالجد كلامها قواني بس انا مستغرب فيها يا ترى دي نفسها...
مضى يومين وانا قااعدة مع ناصر في المستشفى الحمدلله ابوي كان في البلد لانو لو كان في ما كان حيخليني اقعد دقيقة وامي كلمتها بالاول ما رضت بس لمن جات المستشفى وشافت حالة ناصر وشافت التومات اتقبلت الموضوع واصلا امي قلبها حنين حنين وانا زيها بس ماما خلت ناصر شافها عشان ماما يشك طبعا ناصر مستغرب في انو انا ما بعرفه وقاعدة معه وكدا بس انا ما شغالة بيه همي كلو يطيب بس يوم جيت ليه)
جيهان: دكتور ناصر كيفك الليلة

جيهان: لا لا ياخ دا واجبي
ناصر: تسلمي والله
جيهان: الله يسلمك المهم انا اسي جيت اكلمك سايقة معاي التومات بيتنا لانو قاعد المستشفى دا كعب ولمن يخرجوك بجيبهم ليك
ناصر: ما عندي مشكلة يمشوا معاك طوالي
جيهان: شكراا ليك بالجد يااخ 

ناصر: انا اللازم اشكرك
جيهان: طيب انا ماشة
(ناصر مع نفسه)
(يا ربي دا جيهان نفسها صح شكلها اتغير بس نفس العيون نفس الحركات نفس طيبة القلب انا من جاتني اول مرة وشوفت الخوف في عيونها علي حسيت كانها بتعرفني وكانت هي باكية وخايفة علي بس قوت نفسها عشان ما تظهر لي انا بالرغم من.انو وفقدت قدرتي علي الحركة بس ما فقدت الامل وكله بسببها بس معقول بعد ما اني اتخليت عنها تعمل معاي كدا بس انا حتاكد منها)
نجلاء: جيهان يا بتي ابوك الليلة جاي
جيهان: يجي بالسلامه
نجلاء: طيب حتقولي ليه شنو
جيهان: حاتصرف معاه ابوي وانا بعرفو حيزعل في البداية بس بيرضى معاي
نجلاء: عاد انتي واثقة

(ابوي جاء العصر مشيت عليه سلمت عليها وعملت ليه الغداء وقعدت اتونس معاه وبعد شوية التومات جو نازلين شالهم وسلم عليهم طبعا هو بحب الاطفال بس ما كان عارف انو ديل بنات ناصر اداهم شوكلاته وانا قلت ليهم اطلعوا فووق العبوا بعد ما مشوا ابوي سالني)
متوكل: ديل بيقرو عندك في الروضة ولا شنو
جيهان: ااي ي ابوي بس امهم اتوفت قبل يومين بحادث
وابوهم بقى ما بيقدر يتحرك وما عندهم زول غير ابوهم واسي هو المستشفى عشان كدا جبتهم معاي

متوكل: ي سلام ياخ ربنا يشيفيه احسن شي عملتيه بس بعد ما ابوهم يخرجوه زاتو يجي يقعد معانا
(طبعا ابوي زول طيب وانا عارفه بس يا ترى حيتقبل اذا قلت لو ابوهم ناصر نشوف)
متوكل: ما قلتي لي ابوهم اسمو منو
متوكل: ما قلتي لي ابوهم منو 

جيهان: ابوهم ابوهم ناصر

متوكل: نااصر قصدك ناصر

جيهان: ااي (لمن قلت لابوي الكلام ده خفت شديد خفتو يجووط فيني بعدين ما عرف ابو التومات بس سبحان الله حصل العكس)
متوكل: جيهان ي بتي انتي عارفني انا بوثق فيك وبقرارتك وعارفاك مستحيل تتخذي قرار من غير ما تفكري وبالجد انا فخور فيك بالرغم من انا ناصر خزلك انتي اسي وقفتي معاو لمن احتاجك انتي احسن من مليون راجل والله وبحمد ربنا عليك وربنا يخليك يا بتي وانا معاك في اي خطووة بتتخذيها
جيهان: تسلم ياغالي 

(ابوي زول عسللل والله ياااخ احسااس حلووو لمن ابوك بيفهمك في اي شي وبكون معااك في اي قرار انت بتاخدو ويكون واثق فييك وفي قرارك
ابوي فخر الوطن وانا بيهو دوام بعتزا ابوي الفي الرجال حايز درجة العزة ابوي ان قام قدل ليه الارض تهتزا
)



التومات بقوا قاعدين مع ناس امي في البيت وانا مع نااصر ابوي نهاي ما منعني امشي ليو بالعكس هو وامي مشوا شافوه بس من بعيد ما خلوه يشوفهم عشان ما يشك ولمن شافوا بالجد اتاسفوا على حالتو بالرغم من انو هو كركب حياتنا كلها بس بعد دا كلو نحنا وقفنا معاوو التومات اتعلقوا بينا شديد اهلي حبوهم حب ما طبيعي وانا زاتي اتعلقت فيهم اكتر يوم الدكتور قال لي خلاص حنخرج نااصر مشيت كلمتو وقلت ليهو)
جيهان: ي دكتور قالوا الليلة حيخرجوك
ناصر: الحمد لله زهجت من المستشفى ممكن طلب
جيهان: ما تقولي لي دكتور ناصر احسن

جيهان: طيب
ناصر: انا عايز اشكرك بالجد الوقفة الوقفتيها معااي عمري ما حانساها شكراا ليك كتير لو قعدت اشكرك لباكر ما حاوفيك بس شكرا لك
جيهان: دا واجبي 

ناصر: متين حاطلع
جيهان: المساء
ناصر: كويس والتومات جبيهم عليك الله عشان نمش بيتنا
جيهان: بس انت ما بتقدر تعمل ليهم شي ولا حتى لنفسك كيف يعني

ناصر: ااي عارف عندنا مرة في بيتنا بتشتغل 

جيهان: اديني رقم ندى اتصل بيها هي وين
ناصر: 
انتي بتعرفي ندى


جيهان: انا انا لا بس حكوا لي عنها التومات
ناصر: اا كويس بس ندى في الامارات مع ابويا
جيهان: طيب انا طالعة
( بلسان ناصر) لمن قالت لي اديني اتصل لندى يداب اتاكدت انو دي هي يااخ دي هي ي جماعة والله ما مصدق اساسا التومات ما شايفين ندى لمن هي سافرت كانوا صغار وهي ما متواصلة معانا كتير من خليت جيهان علاقتنا اتوترت
بلسان ناصر) انا وندى اختي علاقتنا اتوترت من خليت جيهان انا صاح خليت في الوقت الهي محتاجة ليو فيو وصح حبي ليها كان حب شكل وما كنت شغال بموضوع اني كسرتها ابدا ولا راعيت ليها او لي اهلها الكانوا بعاملوني ذي ولدهم انا ديك الساعة غروري عماني بس من لمن اتزوجت مريم الله يرحمها مريم ياخ زولة ما منها اتنين من تزوجتها حسيت بالذنب وتذكرت جيهان ووعودي ليها بعرسنا وكدا ومريم لاحظت لي وسالتني وكلمتها بالقصة ابدا ما زعلت لا بالعكس هي وقفت جنبي وقالت لي لازم تصلح غلطك حتى لو اتزوجتها انا ما عندي مانع واسي الحمدلله لقيت جيهان من اول مرة شفتها شكيت بس اسي اتاكدت وحاصلح غلطي ان شاءالله)
جيهان: سلام عليكم ندى كييفك 



ندة: الوو اهلين وسهلين عليكم السلام
جيهان: ندى نندى





ندى: ااي ندى منو انتي

جيهان: انا جيهان جيهان ي ندى
ندى: جججيهان 




يابت انتي ومشتاقين وكيفك وووو






جيهان: ندى ندى هدي يابت انا تمام الحمدلله انتي كيفك
ندى: تمام واسي احسن لمن سمعت صووتك
جيهان: ندى عايزاك تركبي تجي السودان
ندى:ليه



ندى: ليه في شنو وانتي متين نزلتي السودان
جيهان: ما بقدر اقولك في التلفون بس عليك الله تجي في اقرب فرصة الموضوع مهم
ندى: طيب بكرة اول طيارة حاكون معاك يلا بااي
ندى: جيهان
مجهول: جيهان 

ندى: ااي قالت لي تعالي السودان
مجهول: ليه في شنو
ندى: والله انا زاتي محتارة حامشي اكلم المدير
مجهول: طيب كلميها وتعالي لي في مكتبي
(بلسان جيهان) من سالت ناصر من ندى وراني انها برا حسيت بنبرته ما طبيعية كانو علاقتهم هو وانا وندى ما تمام وقررت ارجع الاخوة لبعض في النهاية هم اخوان وما صاح يخلو بعض بسببي
ندى: هلااا

جيهان: هلاا بيك والله
ندى: انا في المطار تعالي لي يا مزةة
جيهان: طيب مسافة السكة وبكون عندك
(جيهان راحت استقبلت ندى وداك ي البكاء والاحضان طوولوا من بعضهم يااخ 







جيهان ساقت معاها ندى اهلها وكانت المفاجأة
ندى راحت مع جيهان بيتها وسلمت على ام جيهان واتفاجاءت بالتومات عند ناس جيهان
)

ندى: التومات 

جيهان: كدي سلمي عليهم بالاول 

ندى سلمت علي التومات لمن بكت طبعا هم يعاينوا ليها سااي ما عارفين شي
بعد ما سلمت عليهم جيهان قالت ليهم اطلعوا العبوا)

ندى: جيهان كدي فهميني الحاصل شنو
جيهان: ممكن سؤال
ندى: ااي قولي
جيهان: انتي ما شايفة التومات من صغار يداب واسي ما شاء الله كبروا يعني عرفتيهم بالشبه ولا كيف
ندى: والله
انا زي ما عارفة لابتذكر ولا بعرف ولا غيرو بس امهم متواصلة معاي كانت بترسل لي صورهم بس ليها زمن ما اتواصلت معاي ي حليلا والله مرة عااد في البداية كنت ما بحبها بس لانو ناصر
وكدا المهم بس هي تدخل في الزول سريع حبابة وطيبة وظريفة وكلوو يااخ


جيهان:ااي.والله.مريم.مرة.الله.يرحمها



ندى:شنوو

جيهان:ااي.ي.ندى
مريم.اتوفت.في.حادث(جيهان.حكت.القصة.كلها.لندى.من.طق.للسلام.عليكم..ندى.اتاثرت.لمريم.)


جيهان:دا.حال.الدنيا.ي.ندى.وكلنا.جنازات.مؤجلة.نحناعلينا.نصبر.وندعي.ليها.واخوك.محتاجك
ندى:ااي
كلامك.صاح.وين.ناصر.اسي


جيهان:يلا.نمش.ليه
(مشوا..ندى.وجيهان.لناصر.و.وكانت.المفاجأة.لناصر
يتبع.....
وصديقاا.اذا.اختلفنا.لم.ينسى.الود.بييننا

جيهان ساقت التومات وندى ومشوا لناصر في البيت طبعا معاو ممرضة لانو ما بيقدر يتحرك ناصر اتفاجاء بندى قدامو 



ندى: نااصر

(وجرت وقعت عليه ذي الشافع وبقت تبكي وناصر بيبكي معاها 


منظر يقطع القلب ندى ساعات في حضن اخوها وبتبكي ذي الطفل الفاقد حنان امو من سنين وناصر دا كانوا وجع السنين دي كلوو فرقوا في اليوم دا
)








ندى: اعفي لي ي اخوي 





ناصر: الانا اللازم اقول الكلام دا 
ما سالت منك ولا قلت عندي اخت كدي النشوفها او اسال عنها غروري عماني ي ندى وانا اسي بالحالة دي كلو بسببي وبسبب غروري ي ندى











(طبعا جيهان الدموع عشرة عشرة قلبها اتقطع منهم عمرها ما شافت ناصر منكسر بالطريقة دي دايما هو زول صبور وجامد كدا حتى لمن فقد حركتو ومرتو هو ما انكسر كدا اتريه موجوع وما عندو الزول البيظهرو لييه 


بعد ما خلاص كملوا البكاء والسلام وناصر قال لي التومات دي عمتكم وكدا وبدا يشكر في جيهان)




ناصر: شكرا ليك يااخ قدر ما حاشكرك ما حاوفيك حقك بالجد شكررا يااخ لو ما انتي ما كنا اتلمينا انا واختي انتي لميتي اخوة ببعضهم بالجد شكراا
ندى: لا ياخ دا واجبي ياخ وانا ما عملت حاجة

(مرة اربعة شهور وناصر بقى يقعد 
الحمدلله بالجد فررحت ليوو من قللبي يااخ وباذن الله يرجع يمشي ان شاءالله طبعا هو لسا ما عرف اني جيهان (ي حليلك عارفك وفايت عقر اضانو
)



بمشي ليهم طوالي وبقعد مع ندى والتومات ما بيقدروا يقعدوا بلااي يااخ انا زاتي ما بقدر بالهم
يوم مشيت ليهم وقالوا لي الا نلعب وندى مشت تجيب لينا عصير ربطوا لي عيوني وانا بقيت افتش ليهم بس ما لقيتهم قلت اذا غنيت ليهم بلقاهم
ذكية مووش)


جيهان: ي حلوين ي حلوين قولوا لي ي نور العين محبوبتكم مين
التومات: محبوبتنا ماما جوجو

جيهان: طيب طيب ي محبيها ايش اللي يعجبكن فيها شوو
(فجاءة صوت التومات اختفى وجاني صووت بقول براءتها وطيبتها وملامحها وكل شي فيها انا اتخلعت بالصوت ولقيتو ناصر واقف قدامي بكرسيه)
جيهان: ااالتومات كانوا هنا
ناصر: ااي فاتوا
عايز اتكلم معاك ي جيهان

جيهان: 



جيهان: 
شششش شكلك كدا لخبطت في الاسم انا جوان



ناصر: لا ما لخبطت
عايز اناديك باسمك الحقيقي عندك مانع


جيهان: بس بس اسمي جججوان
جيهان: كيف كيف يعني
ناصر: اي والله حتى لو غيرت وشك ولا عملتي اي شي انا حاعرفك حتفضلي جيهان البت الحنونة الطيوبة البتضحي بنفسها عشان الناس انا ي جيهان غلطت في حقك كتير وانا عارف لو اعتذرت ليك لبكرة غلطي ما بيصلح ولا بينغفر بس والله العظيم انا ندمان

وسافي التراب وحياة البنات الي ما عندي غيرم في الحقيقة انا زمان كنت مغرور وحبي ليك كان حب شكل ما بنكر بس لمن اتزوجت مريم وجبت بناتي انا طوالي ضميري مانبني انا ما عايش مرتاح والله ي جيهان انا شايل ذنبك فوق اكتافي والله العظيم وانتي بعد دا كلو وقفتي معاي ومع بناتي وعمري ما حانسي ليك جميلك دا انا ما بطلب منك ترجعي لي ابدا لا اصلا لو طلبت ترجعي لواحد مشلول
لا بس انا بطلب منك السماح ي جيهان كفاية تعذيب ضمير بس سامحيني وهو حقك ظهر فيني (كما تدين تدان) ودا الحصل بس سامحيني


جيهان: اول حاجة ي دكتور انا العملتو معاك دا كلو عشان مريم صحبتي وعشان التومات ما اكتر ما كنت عشمانة انك ترجع لي تمام وبالنسبة لكلامك دا انا ما برجع ليك عشان مشلول وكدا
احب اقولك مفهومك كلو غلط في غلط انا ما ذي امثالك بشتغل بالمظاهر واذا عايز السماح انا مسامحك لله والرسول ويلا عن اذنك 


(جيهان راحت البيت وكانت عايزة تموت عديل من البكاء دخلت غرفتها طوالي وبقت تصلي وتدعي وتبكي صحيح انها قالت لناصر انو ما دايرة ترجع ليه لكن هي في نفسها عايز ترجع لي بس عزة نفسها عاد ي اخوانا
وبقت تدعي لناصر انو يرجع ذي ما كان لبناتو واختو وناصر هناك كان مبسوط لانها سامحتها وزعلان لانو خلاص تاني مافي امل ترجع لوو وندى بجاي تدق لجيهان ما بترد تسال ناصر ما برد وما عرفت الحاصل بعد يومين من الكلام دا))

وبعد يومين من الكلام ده ندى اتصلت لجيهان)
ندى: يابت انتي ليه ما بتردي الحاصل عليك شنو ووو
جيهان: ندى ندى واحدة واحدة اول حاجة انا كويسة الحمدلله وتلفوني كان ضايع عشان كدا بس
جيهان: ااي صاح اسفة والله لكن امي اتصلت لي لانو جونا ضيوف وكدا بس
ندى: اهو اخبارك شنو تاني
جيهان: والله تمام التومات كيف
ندى: كويسين هاك اتكلمي مع اسيل قالت عايزة تتكلم معاك انا عندي شغلة باي
جيهان: طيب اديني ليها
اسيل: الووو ماما جوجو

جيهان: اسوولة حبيبتي كيفك

اسيل: انا تمام بس مشتاقة ليك
جيهان: وانا كمان مشتاقة ليكن انتي واسير
اسيل: لا لا ما تشتاقي لي اسير
جيهان: لييه

اسيل: لانها قالت صوت بابا احلى من صوتك
جيهان: بس كلامها صاح

اسيل: لاما صاح يلا غني لي
جيهان: طيب من عيوني(يا حبيبي وينك وين غايب علي من يومين يا حبيبي وينك وين غايب علي من يومين الدنيا ضاقت بي ضاقت بي ديل يومين ولا سنتين ديل يومين ولا سنتين ي اسمري ي نور العين يا حبيب قلبي انت وينك وين انت بس لو غبت علي ساعتين ما بقدر بقتلني الحنين انا ما بقدر بقتلني الحنين ولحد اخر الاغنية. جيهان غنت بصوت اكتر من رهيب وتسمع ليك صوت اسيل بتقول يلا يا بابا يعني ناصر كان سامعاها وهي بتغني
)

ناصر: يلا (عشان دايما عليك عيون بخاف ما يسحروك يابنية اقري وختي ليك كمون عشان دايما عليك عيون بخاف ما يسحروك يابنية اقري وختي ليك كمون اي ذي البسمة انتي رقيقة اقري وختي ليك كمون وما بحمل فراقها دقيقة اقري وختي ليك كمون ولحد اخر الاغنية)
جيهان بعد ما سمعت صوت ناصر سرحت وقفلت التلفون عرفت انو ناصر قاصدها هي بس اتراجعت انها ما لازم تضعف لحتي يغشها مرة تانية عدت الايام بسرعة وندى ليها شهرين ما اتصلت لجيهان ولمن جيهان تدق ليها بتلقى تلفونها مقفول ما في اي خبر عنها وعن التومات او ناصر يااخ ربي الحاصل شنووو حنعررف؟؟؟
مرت خمس شهور خمس شهور ومافي خبر من ناس ناصر وجيهان دي حياتها بقت عبارة عن دوامة خايفة تكون حصلت ليهم حاجة او كدا بس ابدا املها ما خاب كانت بتصلي وتدعي ربنا يجمعهم بيها يوم قاعدة في غرفتها تصلي امها نادت ليها طوالي نزلت واتفاجاءت شديد لمن شافت)
جيهان: ندى ناصر اسير اسيل

(وحضنت التومات نص ساعة ابت تفكهم)



ندى: يعني انا ما بيسلموا علي
جيهان: ندى 
ياخ وين كنتوا (سلمت عليهم وسلمت على ناصر سلام عادي كانوا ما فارق معاها بس في الحقيقة هو اكتر زول فراق معاها)


متوكل: طبعا يا بنتي انتي مريتي بحاجات كتيرة وكانت صعبة علينا كلنا بالاخص عليك انتي يمكن الحاجات الحصلت معاك دي اكبر من عمرك بس انتي كنتي قوية واتحملتيها بس ما قدرتي تتختيها شوفي نفسك اسي انتي لا قراية ولا عرس يمكن كلامي دا حار عليك بس دي الحقيقه كلنا عارفين مشكلتك مع ناصر هي السبب في كل الحصل معاك بس ي جيهان نحنا بشر وكلنا بنغلط مافي انسان معصوم من الخطا وناصر غلط بس اسي هو ندمان وعايز يصلح غلطو وعايز يتزوجك
جيهان: 

متوكل: يمكن الموضوع ده صعب عليك بس يابتي ناصر خاطر بحياتو عشانك انتي عارفة ناصر كان وين في الخمس شهور الفاتوا كان في الامارات وراح عمل عملية بين الحياة والموت لحتى يرجع ليك برجليه والحمد ربنا ساعدو وناصر اسي رجع ليك برجليه
جيهان: يعني ناصر



ندى: ااي ي جيهان ناصر رجع يمشي وكلو بفضلك انتي 

ناصر: جيهان انا ما حاجبرك انك تتزوجيني لا ابدا بس انا حانتظرك لحدي اخر يوم في حياتي انا غلطت معاك كتير وغلطي صعب انك تغفريه لي بس والله انا ندمان
جيهان: انا موافقه
موافقة يا ناصر لاني صاح انا حبيتك اكتر من نفسي حتى وكل يوم حبي ليك بزيد وكنت متاكدة انو ربنا ما حيخيب ظني انت غلطت معاي صاح بس انا لاني بحبك شايفه غلطك ولا شي بس عليك الله استعجل في الزواج


متوكل: شوفوا البت البايرة دي عليك الله بس خلاص سنة كيف معاكم
ناس وجيهان: سنة 





كلهم: 







متوكل: طيب شهر
ناصر: ايوا كدا ي حاج
وكدا ي جماعة ناصر وجيهان رجعوا لبعض وحنشوف عرسهم
جاء يووم الفرح 
اليوم المنتظر بالنسبة للكل وبالاخص جيهان وناصر جهاد واولاده وراشد نزلو للعرس وما شاءالله العيلة كلهم اتلمت ابو ناصر ومرتو جو العرس طبعا ناصر امو متوفية
جيهان من الصباح في الكوفير معاها صحباتها واهمهم ندى صديقة الطفولة والدرب اختها واخت وحماتها
وزينب
بعد صلاة الجمعة عقدوا وكانت احلى لحظةة بالنسبة للكل لانها حاجة كانت شبه مستحيلة سنين وسنين واخيراا انتصروا 


جاء وقت الزفاف بليل جيهان كانت لابسة الابيض ياااخ جمالل يلخم اقل ما يقال عنها جميلة وفايت الجمال
والتومات لابسين زفافات وبرضو جيهان بت جهاد وحمودي ود جهاد وجهاد وراشد لابسين بدل سوداء وناصر بدلة بس بيضاء
جمال هوو اللهم الثبات جاء الكوفير ساق جيهان لحظة شافها وشفته حاسو كانوا في حلمم الله يااخ وبعد طوول انتظار اخيراا جاء يومين فرحهم 
جاء ساقها وحصنها مع تبشير الشباب وزغاريت وغناء البنات لاحظات يااخ 
دخلوا الصالة واول ما دخلوا اشتغلت الزفة وكانت اغنية (قولوا عديلة الليلة اجمل ليلة عروسنا جميلة وعريسنا فارس العيلة
قولوا عديلة الليلة اجمل ليلة عروسنا جميلة وعريسنا فارس العيلة 
انتهت الزفة وفجاءة الانوار طفوو 
وجيهان اختفت من جمب نااصر وبعد شويه ظاهر نور وكلهم انتبهوا على مكان النور وكانت جيهان شايلة المايك وبتغني ابشررري والله
)






















جيهان: انت الاول ي حبيبي انت مالك بتتحول من قللبي هنا لو جافيتني وبعدااك طول طول برضو الاول حبيبي انت ما بتتحول من قللبي هنا 
(اللحظة دي بالذات ناس دمعتو نزلتي طوالي جيهان مسحت ايه وقالت ليوو ااي انت الاول وابدا ما حتتحول 
قالها وانتي اكبر ربنا نعمة يااخ وربنا ما يحرمني منك ويقدرني اسعدك وانت بوعدك انت دمعتك ما حتنزل يومين وحاعوضك عن كل دمعة انتي نزلتيها بسببي 
طبعا الناس بس
يعاينوا ليهم عروس تغني فين عرسها اتخيلوا بس
بعد ما الزفاف انتهى عملوا الجرتق وسافروا تركياا الحوووب ياااخ

وطبعا راشد طلب
ندى للزواج تذكروا الزول المجهول كان دايما راشد شغال معايا ندى وندى بتعرفو منك زمان اصلا من زمان معجبة ليه بس هو كام بحب جيهان واسي جيهان راحت فين خبر كاان 













وندى هي الكلمتو زمان تذكروا لمن جيهان وناصر انفصلوا
وبعد مرور اربعه سنةة

انا الان جيهان الانسانة اللي لما عرفتو قصتي كانت كلها عبارة عن حزن وجع بس ربنا عوضني صبري وفرجها علي ذي ما بقولوا الصبر نهايتو فرج
عندي احلى عيلة بناتي الحلوين دخلوا المدرسة واسي داخلين رابع وولدي الملى ليه دنيتي ايودي
اياد
عمره ثلاثة سنة وراشد وندي اتزوجوا وجابو احلى بنوتة فيك ي دنيااا جيهان الصغنوونة
وحياتي الحمدلله رجعت كلها فرح وسعادة وحب
وناصر معيشني انا واولادي احلى عيشة وذي ما وعدني من يوم تزوجنا دمعتي ما نزلت وربنا يخليه لي يارب
ودايما ي جماعة ما كل انسان بيغلط خلاص النهاية لا كلنا بشر وبنغلط ومافي انسان معصوم من الخطا وكونه انو الزول يعتذر ويعرف غلطو دي احلى حاجة ذي ما بقولوا الاعتراف بالذنب فضلية وبيقولوا العاقل اذا اخطا يتاسف اما الاحمق اذا اخطا يتفلسف واي زول يغلط في زول ويعتذر لو طوالي يحاول يسامحه حتي لو زنبو كبير المسامح كريم ي جماعة وبالنسبه لي ناصر صاح غلط معاي بس ابدا ما كرهتو حتى لو قتلني انا ما حاكرهوا لاني انا بحبو ما بشوف عيوب فيه بشووف اي شي فيه كامل والكمال لله وشكراا المتابعه 







تاليف وكتابة وفكرة ونشر عواطف عوض
شكرا للمتابعه والتشجيع ي جماعة وبتمنى تكونوا استفتدوا من القصةة ورايكم بهمني شديد وشكراا

ودمتم ودمنا في امان الله 

النهاااية
